مدينة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية

ساحة التراث في فينيكس

ساحة التراث في فينيكس

حديقة النباتات الصحراوية في ولاية أريزونا الأمريكية

حديقة النباتات الصحراوية في ولاية أريزونا الأمريكية

متحف فينيكس للفن في ولاية أريزونا الأمريكية

متحف فينيكس للفن في ولاية أريزونا الأمريكية

متحف هيرد في ولاية أريزونا الأمريكية

متحف هيرد في ولاية أريزونا الأمريكية

متحف قاعة اللهب

متحف قاعة اللهب

فينيكس مترامية الأطراف، عاصمة أريزونا الولاية الأمريكية في غرب الجنوب، تمزج في مبانيها بين تأثيرات الحداثة وتأثيرات النسق المعمارية الهندية والإسبانية، فضلًا عن العديد من المحميات الهندية، والتي تشكل موطنًا لعددًا من القبائل الأمريكية الأصلية أشهرها قبيلة "هوهوكا".

تمتلك المدينة العديد من المعالم الثقافية والأحياء التاريخية والمتاحف ومجتمع فني متنوع، فضلًا عن ملاعب الغولف وثلاثة جبال توفر مسارات للتنزه في الهواء الطلق، وبفضل مناخها الدافئ والجاف تجذب المدينة أعدادًا كبيرة من عشاق الشمس خلال أشهر الشتاء.

أهم المعالم السياحية في فينيكس

الحديقة النباتية الصحراوية

تعتبر الحديقة النباتية الصحراوية جزء من حديقة باباغو، وهي تضم نماذج من النباتات الصحراوية التي أحضرت من جميع أنحاء العالم، وتمتد الحديقة على مساحة إجمالية تتجاوز 140 فدانًا، ويعتني بهذه النباتات أكثر من ألف متطوع و100 موظف.

حديقة حيوان فينيكس

جزء آخر من منتزه بباغو، وتمتد حديقة حيوانات فينيكس على مساحة 125 فدان، وتحتضن أكثر من 14 ألف من الحيوانات، من بينها أنواع مهددة بالانقراض، ويمكن للزوار استكشاف الحديقة من خلال أربعة مسارات مختلفة.

متحف قاعة لهب النار

تخصص المتحف في عرض تاريخ مكافحة الحرائق في المنطقة منذ عام 1725، ويشيد برجال الإطفاء الذين لاقوا حتفهم في سبيل واجبهم، كما يكرس أسمائهم من عام 1981، كما يعرض عربات الإطفاء القديمة وانواع نادرة من طفايات الحريق.

متحف فينيكس للفن

تأسس متحف فينيكس للفن عام 1959، ليصبح واحدًا من متاحف الفنون الرائدة في جنوب غرب أمريكا، تبلغ مساحته 203.000 قدم مربع، ويضم مجموعة واسعة من المحتويات الفنية التي تغطي عصر النهضة الأوروبية والباروكية، علاوة على الأعال الحديثة والمعاصرة.

متحف هيرد

يتخصص متحف هيرد الشهير في عرض فنون وثقافة الشعوب الهندية في الجنوب الغربي، ويحتوي على أكثر من 32 ألف قطعة فنية من الفخار والمنسوجات والمجموعة كبية من دمى كاشينا، إلى جانب هذا فغن المتحف ينظم معارض في الفناء المفتوح عن الفن الأمريكي التقليدي والمعاصر.

ساحة التراث

المنطقة السياحية الأكثر شعبية في فينيكس، حيث ظانها ما تبقى من المدينة الأصلية القديمة، والتي يعود تاريخها إلى أواخر القرن الـ 19، وتتضمن مبنى روسون هاوس فيكتوريان إيستليك الذي بني في عام 1895، وستيفنز هاوس الذي بني عام 1901 ويحتضن متحف أريزونا دول ومتحف الدمى، وفي وسط الساحة يقع منزل بورجيس كارياج من عام 1900، بالإضافة إلى المحلات التجارية والمطاعم التي أضيفت حديثًا للمنطقة.

Phoenix, Arizona, USA