السياحة في جونو عاصمة ألاسكا الأمريكية

مدينة جونو

مدينة جونو

جونو عاصمة التناقضات والصراعات،هي مدينة ساحلية في أقصى جنوب ولاية ألاسكا الأمريكية تبلغ مساحتها حوالي 8.412 كيلومتر مربع،ويعتمد اقتصادها بشكل أساسي على تعدين الذهب،إلى جانب السياحة وصيد الأسماك،ويحيط بمدينة جونو سلسلة من الجزر الصغيرة،كما يحدها مجرى مائي كبير لا يتجمد أبداً، يقع أسفل حقل جليدي ضخم لا يذوب أبداً .

الوصول إلى مدينة جونو

لا توجد طرق تربط مدينة جونو بباقي ألاسكا،حيث تقع على شريط صغير من الأرض على مستوى البحر ،ويحدها من الغرب قناة Gastineau،والمحيط الهادئ ،ومن الشرق الجبال الصخرية للغاية ،ولذلك ستحتاج لركوب طائرة أو عبارة للذهاب او الخروج من جونو.

السياحة في جونو عاصمة الاسكا

تعتبر مدينة جونو نقطة انطلاق للكثير من الأنشطة السياحية ومن بينها:

  1. تعتبر زيارة نهرمندنهال الجليدي أحد أبرز الأنشطة السياحية عند زيارة مدينة جونو،فهو من أكثر المناظر الطبيعية إثارةً في العالم،حيث يتغير هذا النهر الجليدي الضخم مع تغير الفصول ويتزين بمجموعة من الشلالات المنتشرة على الجبال الجليدية.
  2. تعد زيارة مدينة جونو فرصة لاستكشاف المضائق الجليدية المغطاة بالثلوج مثل حديقة غلاسيه باي الوطنية، ومضيق ترايسي أرم .
  3. يذخر وسط مدينة جونو بوجود الكثير من الأماكن التاريخية،التي تتنوع بين المتاحف المختلفة ومراكز الفنون ومباني سكان ألاسكا الأصليين.
  4. يمكنك الإنطلاق برحلة عبر الترام للوصول إلى قمة جبل روبرتس، على ارتفاع 2000 قدم،والاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة .