أشهر أحياء نيويورك

حي بروكلين

حي بروكلين

حي مانهاتن

حي مانهاتن

حي ذا برونكس

حي ذا برونكس

حي ريتشموند

حي ريتشموند

حي كوينز

حي كوينز

نيويورك قلب أمريكا النابض بالحياة، محور الأحداث في معظم أفلام هوليود الشهيرة مثل "آفينجير"، زاخرة بفرص الاستمتاع والثقافة، وتضم العديد من المعالم السياحية.

مقاطعات ولاية نيويورك

تنقسم ولاية نيويورك إلى 5 مقاطعات تمثل كل مقاطعة منها حي، حي مانهاتن الأكثر كثافة والمركز الإداري، وحي برونكس مسقط رأس الراب والهيب هوب، وحي بروكلين يشتهر بالتنوع الثقافي والعرقي الكبير، وحي كوينز أكبر المناطق جغرافيًا وقد أسسه المهاجرون الهولنديون، وحي ستاين آيلاند ويحتوي على العديد من المعالم السياحية كتمثال الحرية.

أحياء نيويورك الأبرز

حي مانهاتن

الأشهر في نيويورك ومقصد النخبة والأثرياء، يقع في جزيرة في وسط المدينة على مصب نهر هدسون، وتوجد فيه حديقة سنترال بارك، فضلًا عن أفخم الفنادق والمطاعم والمنازل، ويعتبر هو المركز الإداري للولاية.

حي بروكلين

يعد من أكثر الأحياء حيوية وازدهارًا، وترتاده الطبقة الراقية من المراهقين والأزواج الشباب لتمتلئ بهم الشوارع حيوية ونشاطًا، ويمتاز بروكلين بمظهر وعمارة وثقافة خاصة به، كما تنتشر به عدد من التجمعات السكانية لأعراق وثقافات بعينها.

حي برونيكس

حي الطبقة الفقيرة، ويحظى بتنوع تركيبته العرقية إذ أن سكانه هم من الأميركيين من أصل إسباني لاتيني، والأمريكيين الأفارقة والآسيويين، وهو مسقط رأس الراب والهيب هوب

حي كوينز

أكبر أحياء نيويورك الخمسة، ويعتبر ثاني أكبر الأحياء اكتظاظًا بالسكان بعد بروكلين، ويتمتع كوينز بثاني أكبر اقتصاد والأكثر تنوعًا ضمن الأحياء الخمسة بمدينة نيويورك، وتضم الجالية العربية الأكبر في نيويورك.

 ستاتن آيلاند

خامس أحياء نيويورك، وتضم معظم المعالم السياحية وأشهرها تمثال الحرية، وتقع في المنطقة الجنوبية من الولاية، ويفصلها عن بقية الأحياء خليج نيويورك، هي الجزء الأقل سكانًا والأكثر تصنيعًا.