مدينة ناشفيل في ولاية تينيسي الأمريكية

أحد شوارع ناشفيل Nashville

أحد شوارع ناشفيل Nashville

تقع مدينة ناشفيل Nashville علي ضفاف نهر كيمبرلاند في منطقة وسط في شمال  ولاية تنسي، وهي عاصمتها ومركزها الاداري،يبلغ عدد سكانها حوالي569.981  نسمة ،وهي بذلك ثاني أكبر مدن الولاية بعد مدينة ممفيس من حيث السكان ،مساحتها حوالي  1.362.5 كيلو متر مربع  ، يرجع تاريخ المدينة إلي1779 م ,عندما أسسها الجنرال جيمس روبرتسون، ساهم الميناء النهري وشبكة السكك الحديدية الضخمة في ازدهارها سريعا.

المناخ

يغلب علي مناخ مدينة ناشفيل المناخ المداري الرطب  ،فصيفها  حار و رطب،وشتاؤها معتدل وقصير و تتساقط الثلوج ،ويبلغ معدلها السنوي ثلاثة وعشرين سنتيمترا، أما الامطا رفتتساقط بكثرة في فصلي الشتاء والربيع ، ويعتبر فصل الخريف أكثر الفصول جفافا واحيانا تضربها العواصف والاعاصير.

الحدائق ومنتزهات

تضم المدينة عدد كبير من الحدائق والمنتزهات ،التي توفر العديد من الانشطة الممتعة  كالصيد،التزلج علي المياه، ركوب القوارب ، وتعتبر حديقة وارنر وشيلبي من أبرز الحدائق بها.

الموسيقي

 تلقب مدينة ناشفيل بمدينة الموسيقي ،حيث تحتل المركز الثاني للإنتاج الموسيقي بعد نيويورك ،فهي تضم أكثر من 180 شركة تسجيل موسيقي،وحوالي 23 استديو تسجيلات ،وحوالي 504 شركة تنشر الاغاني  ، ويعود ذلك علي المدينة بارباح تزيد عن ستة مليارات دولار امريكي سنويا ، كما يوجد  بها مجالات اقتصادية أخري مثل التمويل والتامين والنشر.

الديانة

تعد الديانة المسيحية من الطائفة البروتستانتية  الديانة الرسمية لاغلب سكان المدينة، بالاضافة لوجود بعض الاقليات من المسلمين واليهود ، و رغم ذلك  يعيش سكان المدينة  بامان بعيدا عن مظاهر الاضطهاد الديني والعرقي.

الصحة

يعتبر القطاع الصحي في المدينة متطور جداا ،فأكبر مختبرات البحوث الطبية علي مستوي الولايات المتحدة توجد بناشفيل ،بالاضافة إلي مركز لعلاج السرطان الذي يعتبر من أكبر المركز الموجودة بالبلاد، ويوجد بها العديد من المستشفيات التعليمية والتخصصية مثل مستشفي وجامعة  فاندربيلد للطب والتمريض.

أهم المعالم السياحية في المدينة

تعتبرالمؤسسات التعليمية   ذات الطابع اليوناني التي جعلت المدينة تلقب بأثينا الجنوب من أبرز معالمها  ، كما تحتوي علي عدد من الكنائس البديعة في طرازها وبالرغم من كونها مدينة مسيحية ،إلا أنها تضم  بعض المعابد اليهودية والمساجد الإسلامية.

Nashville, Tennessee, USA