شارع لومبارد

شارع لومبارد

شارع لومبارد

الاشجار على جانبي شارع لومبارد

الاشجار على جانبي شارع لومبارد

شارع لومبارد المتعرج

شارع لومبارد المتعرج

يعد شارع لومبارد  من الشوارع الأكثر تعرّجاً وجمالاً ، فمن المعتاد أننا نرى الشوارع الممهدة والمنبسطة ولكن هذا لا يعني أنه بالضرورة أن يكون جميع الشوارع بنفس الشكل.

شارع لومبارد مزار سياحي فريد من نوعة

ففي سان فرانسيسكو مثلاً يقع شارع لومبارد هذا الشارع الفريد، والذي يكون مقصد من قبل الكثير من السيّاح، وذلك لغرابته ولندرة تصميمه.

يربط شارع لومبارد المسافة ما بين الشرق إلى الغرب، من سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، ويأخذ شكلاً نازلاً من هضبة إلى أسفل، وفيه العديد من المنحنيات المزيّنة بالأشجار والأزهار الجميلة. ويشتهر بكونه الأكثر تعرجاً وجمالاً وانحداراً بين جميع شوارع العالم.

يربط هذا الشارع بين كل من شارعي "برسيديو" و "تلغراف هيل"، ويصل أيضاً إلى جسر الولاية الشهير والمعروف بجسر البوابة الذهبية بسان فرانسيسكو، كما يقع جزء منه على الطريق السريع 101، ولا تتجاوز السرعة فيه أكثر من ثمانية كيلومترات.

وصف شارع لومبارد

يتكون هذا الشارع من ثمانية منعطفات ذات زوايا ضيقة حادّة، ويبلغ طوله حوالي 400 متراً، ويقع أهم جزء منه في " رشان هيل " المعروفة بأسم الهضبة الروسية والتي يوجد فيها منحنى كبير يبلغ  27 درجة مما سبب للمارّة بالسيارات وللمشاة، صعوبات عديدة عند النزول والصعود، وذلك دفع بالبلدية إلى بناء شارع متعرج باتجاه الأسفل، يقع على حافّة الهضبة.

يحيط بالشارع الكثير من القصور والمباني الفخمة، وذلك لأنه يقع في إحدى المناطق الراقية من الولاية، ويصل عبر مجمع مباني واحد في "هايد ستريت" إلى "ليفنورث ستريت".

كما ستجد في هذا الشارع فنادق تخدم أحتياجاتك على أعلى مستوى بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من المطاعم و المقاهى المميزة ووجود عدد كبير و متنوع من مختلف المحلات التجارية التى تلبى كافة متطلباتك  و المدينة محاطة أيضا بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية التى تقع خارجها لذا فهى جميلة من الداخل و من الخارج مما يجعلها واحدة من المدن التى يمكن أن تختارها لتكون وجهتك السياحية القادمة .

Lombard Street, San Francisco, CA, United States