شلالات النار

شلالات النار في كاليفورنيا في أمريكا

شلالات النار في كاليفورنيا في أمريكا

شلالات النار في أمريكا، تقع شلالات النار بداخل الحديقة الوطنية في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تم أنشائها عام 1890 لتضم العديد من الظواهر الطبيعية المتخلفة والساحرة من شلالات وجبال وتضاريس وسهول وأودية وبحيرات وبعض الحيوانات والطيور البرية.

وتعد الشلالات الموجود في الحديقة هي أحد العجائب المذهلة الموجودة حول الأرض، وذلك حيث تعطي مياهها شكل النار في شهر فبراير من كل عام وهي ظاهرة فريدة لا تكرر في أى مكان أخر حول العالم لذلك فيوفد آلاف السياح والزوار من حول الولايات الأمريكية وكذلك من حول العالم لمشاهدة هذه الظاهرة الفريدة.

وصف شلالات النار

تعد شلالات النار في كاليفورنيا أحد أهم الظواهر الطبيعية الفريدة حول العالم فهو أحد العجائب الطبيعية الغير متكررة، حيث أنه ليس شلال من النار مثل البراكين وغيرها التي تخرج من باطن الأرض، بل أنه شلال مائي طبيعي ولكن يعطي إطلالة على هيئة نار خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام، وذلك بسبب أنعكاس ضوء الشمس عليه في زاوية محددة ونسبة مياه محددة فتعطي هذا المظهر الرائع والذي يسحر الأنظار.

شلالات النار باقي أيام العام

شلالات النار في كاليفورنيا هو شلال موسمي يدفق في فصل الشتاء وأوائل الربيع، ويتكون من أعلى جبل كابيتان في اتجاهين متميزين، ويتساقط لمسافة تصل إلى 1560 قدم أسفل الجبل، ويوفد إلى الشلال عدد كبير من المصوريين المحترفيين من حول العالم لألتقاط الصور للجبل والشلال المتساقط ويتزايد العدد بكثر في موسم الشلال الناري.

أنشطة سياحية في شلالات النار

ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية في منطقة شلالات النار بغير التمتع بالمظهر الخلاب للشلالات يقوم البعض بالتخييم للتمتع بإنعزاله داخل الحديقة وبقرب من الشلالات بعيدا عن العالم، ويمكن السباحة في مياه الشلال النقية والتي يعتقد البعض أنها لها أثر كبير في علاج العديد من الأمراض لذلك يوفد إليها الكثيرون بهدف السياحة العلاجية.

Yosemite National Park, Tioga Pass Road, CA, United States