الحي الصيني

أحد المهرجانات الصينية الشعبية في الحي الصيني

أحد المهرجانات الصينية الشعبية في الحي الصيني

متحف الجمعية التاريخية الصينية الأمريكية في الحي الصيني

متحف الجمعية التاريخية الصينية الأمريكية في الحي الصيني

ساحة بورتسموث في الحي الصيني

ساحة بورتسموث في الحي الصيني

معبد تين هاو في الحي الصيني

معبد تين هاو في الحي الصيني

الحي الصيني أحد اكثر معالم السياحة في امريكا زيارة واقبالا

الحي الصيني أحد اكثر معالم السياحة في امريكا زيارة واقبالا

الحي الصيني يقع في منهاتن وهو الحي الذي يقطنه المهاجرون الصينيون ويتميز الحي بالثقافة الصينية الذي يحافظ عليه سكان الحي منذ سكنوا المنطقة وزيارة الحي الصيني في مدينة نيويورك تعطي للزائر فرصة لتجربة الحياة الصينية التقليدية، حيث يوفر هذا الحي نمط الحياة اليومية للصينيين من مطاعم للمأكولات الصينيّة الشعبيّة، وحتى المتاجر التي تبيع التحف والزخارف الصينية، ومتاجر الملابس، إلى جانب العروض الفنية، والثقافية والمهرجانات التراثية.

الحي الصيني مقصد سياحي متميز

يعد الحي الصيني أحد اكثر معالم السياحة في امريكا زيارة واقبالا في مدينة سان فرانسيسكو، حيث يجذب أكثر من 75٪ من السياح الوافدين إلى سان فرانسيسكو أي ما يزيد عن المليوني زائر سنويا، يضيف الحي الصيني لزواره الشعور بالأمان والراحة والمتعة عند التعرض للثقافة الصينية المميزة للغاية وتجربة الحياة اليومية عند الصينيين.

أنشطة يمكن ممارستها عند زيارة الحي الصيني

حضور أحد المهرجانات الصينية الشعبية التي تقام داخل الحي،  للمهرجانات أهمية كبيرة في الثقافة الصينية، لا سيما مهرجان قمر الخريف والذي يقام احتفالاً بتوقيت حصاد محصول الصيف ويعد مزار سياحي متميز للغاية.

زيارة معبد تين هاو الذي يعتبر أقدم معبد صيني على الإطلاق في الولايات المتحدة، ويمثل ضريح للإمبراطورة تين هاو وهي امبراطورة في المعتقدات الصينية هبطت من السماء كما أنها آلهة البحار وهي من المزارات المثيرة والممتعة.

زيارة ساحة بورتسموث وهي مكان للتجمع حيث يأتي سكان الحي الصيني للعب ألعاب الورق والشطرنج الصيني، ويجلس حول صناديق من الورق المقوى، كما تستضيف هذه الساحة أيضًا مجموعة من الفعاليات على مدار العام وتعتبر ملتقى شيق وممتع.

زيارة متحف الجمعية التاريخية الصينية الأمريكيةالذي يقدم وجبة دسمة وشيقة عن تاريخ شعب الصين في الولايات المتحدة منذ هجرتهم إليها قبل  4 قرون حتى الوقت الحالي، المتحف يحتوي على مكتبة ضخمة مليئة بالوثائق، كما سوف تستمتع أيضا بالديكورات الصينية الداخلية للمتحف مع اللوحات المعلقة على الجدران وهو من المزارات التي تستحق الزيارة عن جدارة.