شارع فيفث أفنيو

فيفث افنيو نيويورك

فيفث افنيو نيويورك

فيفث افنيو نيويورك

فيفث افنيو نيويورك

فيفث افنيو نيويورك

فيفث افنيو نيويورك

فيفث افنيو نيويورك

فيفث افنيو نيويورك

التسوق من أهم الانشطة التي يمارسها السائح عند زيارته لبلد جديد، بل هناك نوع من السياحة خاصة بالتسوق، وهناك العديد من الدول التي تشتهر فقط بسياحة التسوق نظرًا لتفرد منتجاتها وجمالها وأسعارها الزهيدة، وعلى مستوى العالم هناك العديد من المناطق المشهورة بالتسوق في كل دولة مثل: الشانزليزية في باريس، نيو بوند سترين في لندن، كوزواي باى هونغ كونغ، و فيفث افنيو في نيويورك، والذي يعتبر من أشهر مراكز التسوق عالميًا، سوف نتعرف في هذا المقال على بعض المعلومات عنه.

شارع فيفث افنيو

فيفث افنيو هو شارع رئيسي في حي مانهاتن في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الاميركية. ويمتد من شارع 143 الغربي في هارلم إلى ساحة واشنطن الشمالية في واشنطن سكوير بارك في قرية غرينتش. ويعتبر من بين أغلى وأفضل شوارع التسوق في العالم، يشكل شارع فيف افنيو امتداد للأسلوب العصرى في حي واشنطن، يرجع تاريخ هذا الشارع لعام 1862، في عام 1893 وبعد إنشاء فندق إستوريا، تم إلغاء التعامل مع هذا الشارع باعتباره شارع سكنى.

وفي العديد من الدراسات التي تقام كل عام بخصوص تصنيف الشوارع التجارية الأفخم والأغلى في العالم والتي يقصدها السياح، فقد احتل فيفث افنيو المرتبة الاولى باعتباره الشارع التجاري الاغلى في العالم للعام 2008 متقدمًا على شارع كوزواي باي في هونغ كونغ، في حين خرج شارع نيو بوند ستريت في لندن من المرتبات الخمس الاولى.

وجاء في الدراسة التي وضعتها مؤسسة كوشمان وويكفيلد المتخصصة ان كلفة الايجار التجاري لمتر مربع في الجادة الخامسة في نيويورك يصل الى 12612 يورو سنويا، وصدرت هذه الدراسة على هامش انعقاد المعرض الدولي للتوزيع التجاري في مدينة كان جنوب فرنسا.

التسوق في شارع فيفث افنيو

يعتبر شارع فيفث افنيو من أفخم شوارع التسوق في العالم، يحوي الشارع الذي يقع في جنوب حديقة سنترال بارك الكثير من المعالم والأبنية العريقة علاوة على أهم وأشهر الماركات حول العالم، الأمر الذي أكسبه لقب أكثر الشوارع غلاءً في العالم.

Fifth Avenue, New York, NY, United States