أفضل متاحف طوكيو باليابان

 متحف الطبيعة والعلوم

متحف الطبيعة والعلوم

 متحف صنتوري للفنون

متحف صنتوري للفنون

 متحف تارو أوكاموتو التذكاري

متحف تارو أوكاموتو التذكاري

متحف بونكامورا للفنون

متحف بونكامورا للفنون

 متحف طوكيو الوطني

متحف طوكيو الوطني

تذخر مدينة طوكيو اليابانية بوجود عدد كبير من المتاحف ،فلا يمكنك السفر إلى طوكيو بدون أخذ جولة بين متاحفها ،ومتاحف طوكيو متنوعة لتشمل كل مجالات الحياة ، الفن، والثقافة، والعلوم، والتاريخ،كما تنقسم متاحف طوكيو إلى متاحف محلية، وأخرى عالمية،وإليكم بعض متاحف مدينة طوكيو.

أبرز متاحف في مدينة طوكيو

  متحف الطبيعة والعلوم

يعد متحف الطبيعة والعلوم واحد من أفضل المتاحف في طوكيو ،ويقع في الجانب الشرقي لحديقة أوينو، و هو وجهة ممتعة لأي شخص مهتم بالطبيعة والتاريخ التكنولوجي،ويمكنك الاستمتاع عند زيارته بروية المجموعة المذهلة من النباتات والحفريات التي تعرض بجميع أطراف المتحف،ومتحف الطبيعة والعلوم مفتوح للزوار من 9 ص ،وحتى 8 م.

  متحف طوكيو الوطني

يقع  متحف طوكيو الوطني داخل حديقة أوينو، وهو أقدم متاحف اليابان وأكثرها احتفالا وتقديرا،تم افتتاحه عام 1872 ويضم مجموعة من الأعمال الفنية، والتحف، والقطع الأثرية الخاصة باليابان وبعض دول شرق آسيا،ومتحف طوكيو الوطني متخصص في القطع الفنية الأثرية، والوثائق التاريخية والتي يصل عددها إلى مائة وعشرة آلاف قطعة؛  تعتبر تسعة وثمانين منها كنز قومي.

  متحف صنتوري للفنون

تم افتتاح متحف صنتوري للفنون عام 1961 ويحتفل بشعار ‘الفن في الحياة’ ،ويضم مجموعة من ثلاثة آلاف مقال، والتي تبرز مظاهر الحياة باليابان على مر العصور،ويختلف متحف صنتوري للفنون عن غيره من المتاحف ،حيث لا يوجد به معارض دائمة ،ويستضيف المتحف  مجموعة من المعارض على مدار العام تعرض مجموعات مختلفة بين الخزفيات، واللوحات، والأعمال الزجاجية، والأعمال الخشبية الرائعة، كما يقام بالمتحف احتفالات الشاي التقليدية كل خميس، بغرفة كينشان لاحتفالات الشاي.

  متحف تارو أوكاموتو التذكاري

و يضم متحف تارو أوكاموتو التذكاري مجموعة من؛أعمال ومنحوتاته تارو أوكاموتو الرائعة، بالإضافة إلى متجر بالطابق الأول حيث؛ يمكنك إيجاد عدد من الكتب، والسلع المستوحاه من فن أوكاموتو.

متحف بونكامورا للفنون

يقع متحف بونكامورا للفنون على بعد  12 دقيقة سيرا عن محطة شيبويا، و هو واحد من المتاحف المختلفة  في طوكيو ،فهو عبارة عن متحف، ومسرح، وقاعة احتفال، وسينما، تم افتتاحه عام 1989 م  ويقام به عروض مسرحية، وموسيقية، بجانب الفن، والسينما،و يسمح لزواره باختبار؛ مساحة واسعة من الثقافة والفنون ضمن مكان واحد، ويستضيف المتحف حوالي اثنين مليون زائر كل عام، ويعتبر وجهة مثالية للاستمتاع والتعرف على هذا البلد عن قرب.