هيروشيما

مدينة هيروشيما

مدينة هيروشيما

قلعة هيروشيما

قلعة هيروشيما

متحف الفنون في هيروشيما

متحف الفنون في هيروشيما

حديقة شوكي ان في هوريشيما

حديقة شوكي ان في هوريشيما

النصب التذكاري لضحايا القنبلة الذرية في هيروشيما

النصب التذكاري لضحايا القنبلة الذرية في هيروشيما

تقع مدينة هيروشيما في اليابان علي جزيرة هونشو وتشتهر مدينة هيروشيما بانها اول مدينة في العالم تضربها قنبلة ذرية عام 1945 والتي نتج عنها مقتل حوالي 260 الف شخص وقد تدمر كل شئ في مدينة هيروشيما الا ان اجتهاد و سعي شعبها ساعد في تحويل هيروشيما من مدينة يسودها الخراب تمام الي مدينة تعد من اهم واشهر الوجهات السياحية في العالم .

اشهر المعالم السياحية في هيروشيما :

حديقة هيروشيما التذكارية للسلام :

تم انشاء حديقة هيروشيما في موقع الانفجار لتكون رمزا للسلام ورمزا لتكريم ضحايا القنبلة الذرية  و تحتوي الحديقة علي نصب تذكاري و العديد من المتاحف التي تعرض أحداث هذا اليوم .

قلعة هيروشيما :

تأسست القلعة عام 1593 لتكون المقر الاساسي للزعيم " فوكوشيما ماسانوري " وقد اعيد بناؤها بشكل تام عام 1958 و تتكون القلعة من خمس طوابق و تضم متحف عريق يبرز الاحداث التاريخيه العريقة لليابان .

حديقة شوكي إن :

تقع حديقة شوكي إن علي نهر أوتا وقد تم بنائها في عام 1620 لتكون نسخه شبيهه من حديقة المناظر الطبيعية الشهيرة في العاصمة الصينية القديمة و بعد ما تعرضت للهجوم النووي تم ترميمها واعادة افتتاحها مره اخري عام 1951 لتعد مركزا للسلام و الهدوء و الاسترخاء وتضم العديد من مسارات المشي الرائعه .

كاتدرائية السلام العالمي :

تعد هذه الكنيسة من اهم واكبر الكنائس الكاثوليكية الرومانية في أسيا وقد تم بنائها عام 1954 علي يد الكاهن الالماني " هوغو لاسال " الذي حضر الهجوم النووي وقد ساهمت بلدان كثيرة في بنائها .

متحف هيروشيما للفنون :

يعد متحف الفنون من اهم الوجهات السياحيه في هيروشيما ويحتوي علي 8 معارض فنية عالمية تضم العديد من اللوحات الفنيه الشهيره لفنانين عالميين مثل " بيكاسو و مايول و يوزو سايكي " .