افضل الاماكن السياحية في سانتوريني اليونان

الشاطئ الاحمر

الشاطئ الاحمر

مدينة أكروتيري

مدينة أكروتيري

ثيرا

ثيرا

تعتبر جزيرة سانتوريني الموجودة في بحر إيجه واحدة من اجمل اماكن السياحة في اليونان، وهي واحدة من الجزر السياحية التي  تصدر قوائم أجمل وجهات السياحة على مستوى العالم، وتكتسب جزيرة سانتوريني شهرتها بين مناطق السياحة في اليونان بفضل مبانيها البيضاء الموجودة على ارتفاع يتراوح من 200 الى 400 متر عن سطح البحر، و شواطئها الفريدة من نوعها، فضلا عن وجود عدد كبير من الاماكن السياحة، التي تحظى بأهمية كبيرة بين اماكن السياحة في اليونان، وفي السطور التالية  يعرض موقع سائح مجموعة من اجمل اماكن السياحة في جزيرة سانتوريني.

افضل الاماكن السياحية في سانتوريني

الشاطئ الأحمر

الشاطئ الاحمر

يعتبر الشاطئ الأحمر واحد من اجمل اماكن السياحة في اليونان بشكل عام و جزيرة سانتوريني بشكل خاص، ويستقطب الشاطئ الأحمر الموجود في منطقة بركانية بجزيرة سانتوريني أعداد كبيرة من السياح سنويا، لمشاهدة الصخور البركانية فضلا عن الاستمتاع  بالسباحة في الشاطئ الصغير وتناول الفاكهة الطازجة.

زيارة أكروتيري

مدينة أكروتيري

يتوافد أعداد كبيرة من السياح سنويا لزيارة مدينة أكروتيري الأثرية، والتي تصنف ضمن اجمل اماكن السياحة في اليونان، ومدينة أكروتيري عبارة عن مدينة أثرية دفنت تحت الرماد البركاني منذ سنوات طويلة،  ومع الوقت تم ترميمها وتحويلها الى واحدة من اهم الاماكن السياحية في جزيرة سانتوريني.

متحف ثيرا القديمة

اذا كانت لديك شغف للتعرف على شكل الحياة قبل الميلاد، وما هي الأدوات التي كانت تستخدم قديما، فلا تتردد عن زيارة متحف ثيرا القديمة  الذي يزخر بمجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتماثيل الرخام والادوات المنزلية والأسلحة التي كانت تستخدم قبل الميلاد، و أغلب الأثار الموجودة  في متحف ثيرا القديمة من موقع أكروتيري الأثري.

مدينة بيرغوس 

تعتبر مدينة بيرغوس واحدة من اجمل اماكن السياحة في اليونان، فهي العاصمة القديمة لجزيرة سانتوريني، والتي اشتهرت بيوتها الصغيرة البيضاء المبنية حول قلعة قديمة تعود الى القرون الوسطى، ومنذ عام 2004 ازدادت شهرة مدينة بيرغوس  بين وجهات السياحة في اليونان.

الشاطئ الأسود

يعتبر الشاطئ الأسود واحد من أغرب شواطئ السياحة في اليونان، وهو شاطئ مشهور برماله البركانية السوداء، التي تمتد على مساحة 6 كيلو متر، ويعتبر الشاطئ الأسود واحد من أكثر الشواطئ جذبا للسياح  لممارسة الكثير من الرياضات المائية وأخذ حمام شمسي.

كالديرا

تحتضن فوهة بركان كالديرا مجموعة من أجمل الينابيع الساخنة الموجودة في مياه البحر التي تملأ فوهة البركان، الذي انفجر آخر مرة منذ 3600 سنة، والآن يقام في فوهة هذا البركان اجمل رحلات القوارب في جزيرة سانتوريني.

ثيرا

ثيرا

منذ ملايين السنين تكونت جزيرة سانتوريني المعروفة باسم ثيرا نتيجة انطلاق بركان نشط، أما الآن فجميع مدرجات الجزيرة تحتوي على منازل بيضاء مربعة وكنائس قبابها زرقاء، ويعتبر السير على الأقدام وركوب الدراجات  من أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها عند زيارة جزيرة فيرا.