جزيرة تينوس

الطبيعة الخلابة في جزيرة تينوس

الطبيعة الخلابة في جزيرة تينوس

مباني تينوس

مباني تينوس

كنسية السيدة العذراء في جزيرة تينوس

كنسية السيدة العذراء في جزيرة تينوس

جمال الطبيعة في جزيرة تينوس

جمال الطبيعة في جزيرة تينوس

أحد شواطئ جزيرو تينوس

أحد شواطئ جزيرو تينوس

جزيرة تينوس تعتبر واحدة من أروع وأجمل أماكن سياحية في اليونان، وتصنف كثالث أكبر جزيرة في بحر إيجه بعد جزيرتي أندرو وناكسو، تتميز بالتراث الديني والثقافي والأثري حيث يتوافر فيها الهندسة المعمارية الفريدة والمناظر الطبيعية الخلابة.

معلومات عن تينوس

أين تقع مدينة تينوس؟

تقع جزيرة تينوس في منطقة كيكلادون جنوب شرق اليونان، وتبعد نحو 9 أميال عن جزيرة سيروس، حيث تصل أعلى قمة في جبل في تينوس إلى ارتفاع 726 متر.

عدد السكان

يسكن تينوس حوالي 10 آلاف مواطن وتحوي 52 بلدة صغيرة.

الطقس في تينوس

يتميز بالاعتدال والهدوء بشكل عام لكن في الصيف يتميز بنسيم البحر الهادئ، وفي الشتاء ناعم البرودة، ومن النادر أن تنخفض درجة الحرارة فيها في الشتاء إلى الصفر، ونادرا ما ترتفع فيها الحرارة في الصيف عن 37 درجة مئوية، لذلك فهي مكان رائع ومناسب وجذاب للسياحة والسياح.

السياحة في تينوس

كنيسة السيدة العذراء

هي مكان ديني يقطع المتعبدون آلاف الكيلومترات لزيارته، حيث يعتبر المزار الرئيسي في الجزيرة، يأتي له الناس إما طلبا للشفاء أو احتراما لكنيسة أو لتقديم النذور أو للزيارة والتأمل أو لتحقيق هدف ما، وتشهد الجزيرة زحمة بسبب توافد الناس من جميع أراضي اليونان للاحتفال بعيد العذراء في كنيسة السيدة العذراء، كما تحتفل البلاد رسميا بهذا اليوم وهو عطلة رسمية.

مونتادوس

يطلق عليها قرية المثقفين والفلاسفة بسبب تقدمها في الفن والثقافة، فهي منتجع أو قرية تقليدية تعود نشأتها إلى 1000 عام تقريبا، ويسكنها القليل من السكان الذين يحبون النظافة والحياة التقليدية.

 قرية كاريا

 قرية جميلة يسكنها عدد قليلمن الطبقة الثرية في الجزيرة تتميز بالمساكن الريفية ذات اللون الأبيض، تتمتع بجمال فريد وتشتهر بالطواحين الهوائية، وترجع نشأتها إلى العصر البيزنطي.

 المتحف الفلكلوري

هو متحف يوجد في قرية كاريا التي توجد في تينوس فهو مكان سياحي عريق له طراز خاص يعتبر أحد أهم الوجهات السياحية في اليونان بسبب جماله وجمال البحر الذي يطل عليه بشكل مباشر.