مدينة نوتنغهام

ساحة السوق القديم في نوتنغهام

ساحة السوق القديم في نوتنغهام

قلعة نوتنجهام حيث تحتوي علي تمثال روبن هود

قلعة نوتنجهام حيث تحتوي علي تمثال روبن هود

كنيسة السيدة مريم العذراء في انجلترا

كنيسة السيدة مريم العذراء في انجلترا

مدينة الكهوف احد معالم مدينة نوتنغهام في انجلترا

مدينة الكهوف احد معالم مدينة نوتنغهام في انجلترا

مدينة نوتنغهام في انجلترا

مدينة نوتنغهام في انجلترا

بنيت مدينة نوتنغهام فوق عدد من التلال على الضفة الشمالية لنهر ترينت، وتفتخر المدينة بتاريخ طويل كمركزاً للتجارة والصناعة، وأشتهرت مؤخراً باعتبارها وجهة سياحية ثقافية، حيث تتركز المعالم السياحية في نوتنغهام حول المسارح والمعارض الفنية كما تستضيف العديد من المهرجانات والأحداث الكبرى بما في ذلك معرض غوس السنوي.

تتميز مدينة نوتنغهام  بشوارعها الواسعة ومتنزهاتها الخلابة بما في ذلك غابة شيروود ومتنزه كوليك، كما إنها كانت موطناً لواحد من أكثر الأبطال البريطانيين شعبية وهو روبن هود، والكثير من معالم المدينة تحمل اسمه.

بعض المعلومات عن مدينة نوتنغهام

  • تقع  مدينة نوتنغهام في وسط انجلترا .
  • تعتبر مدينة مشهور على مستوى العالم وذلك لعدة أسباب منها احتوائها على جامعة من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم(جامعة نوتنغهام).
  • تعبر منطقة نوتنغهام من أفضل المناطق من ناحية المعيشة وفرص العمل.
  • تعد المدينة دامجة للتراث والتمدن ، فتجد بها المباني الجديدة من أسواق وشركات وجامعات وكذلك تجد التراث القديم من مباني تصل اعمارها اكثر من 200 سنة وقلاع قديمة.

أبرز المعالم السياحية في نوتنغهام

  • ساحة السوق القديم : تعتبر ساحة السوق القديم أكبر ساحة عامة في انجلترا، وهي المحطة الأولى لاستكشاف المدينة، وتحتضن العديد من المعالم السياحية في نوتنغهام بما في ذلك مركز نوتنغهام السياحي، على الجانب الشرقي من الساحة يقع مجلس نيوكلاسيكال ومبنى غيلدهال، وعلى مسافة قريبة سوق الدانتيل ومسرح نوتنغهام الذي يضم سكاي ميرور.
  • سوق الدانتيل : يقع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من ساحة السوق القديم، وهو قلب صناعة الدانتيل في بريطانيا حيث يحتوي على الكثير من المخازن والمحلات القديمة التي تم إدراجها ضمن المناطق التراثية في المدينة، ومن المعالم السياحية القريبة معرض الفن الحديث ومركز أيس الوطني ومتحف العدالة الذي افتتح عام 1780 في قاعات المحكمة والسجن الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ14.
  • قلعة نوتنغهام : دمرت القلعة الأصلية في عام 1651، وتم استبدالها بـ قصر على الطراز الإيطالي يقدم إطلالة رائعة على البلدة، وتضم الآن متحفين كبيرين هما متحف شيروود للغابات ومتحف قلعة نوتنغهام الذي يضم خزف من القرون الوسطى ومنحوتات من المرمر مجوهرات اليشم من نيوزيلندا، وعلى بعد بضعة أمتار يقع متحف نوتنغهام وهو عبارة عن مجموعة من البيوت التي تعود إلى القرن الـ17.
  • مدينة الكهوف : تمتلك نوتنغهام العديد من كهوف الحجر الرملي بما في ذلك حفرة مورتيمر هول المذهلة التي تقع على عمق 322 قدماً مباشرة تحت القلعة، وتعرف باسم مدينة الكهوف وهي عبارة عن تشكيل مذهل يحمل اسم روجر مورتيمر عاشق الملكة إيزابيلا، وتضم أكثر من 450 كهف، وكانت تستخدم لعدة قرون للتخزين والدفاع.
  • حديقة هايفيلدز : تمتد هذه الحديقة الشاسعة على مساحة 52 فداناً وهي جزءاً من جامعة نوتنغهام، وتحتوي على مجموعات متنوعة من النباتات والأشجار، وتقدم للزوار الكثير من الأشياء للقيام بها بما في ذلك المشي والتجديف والشواء.
  • طريق روبن هود : يمتد طريق روبن هود 104 ميلاً من قلعة نوتنغهام إلى غابة شيروود التي تغطي 1000 فدان، مروراً العديد من عوامل الجذب المرتبطة بـ أسطورة روبن هود، يمر الدرب أيضا من خلال حديقة كلومبير كانتري وتلال روبن هود ونافورة ديل.
  • غرين ميل : تم بناء مطحنة لفلي غرين التي كانت في السابق منزل الفيزيائي جورج غرين في عام 1807، وتمت إعادة بنائه في الثمانينيات بعد تعرضها لحريق هائل عام 1947، ثم افتتحت للزوار ليمكنهم مشاهدة الأعمال الداخلية للطاحونة المكونة من أربعة طوابق، ومعرفة المزيد عن عملية صنع الدقيق.
Nottingham, United Kingdom