بحيرة الالوان

بحيرة الألوان telaga warna

بحيرة الألوان telaga warna

بحيرة الألوان telaga warna واحدة من أروع المعالم السياحية في إندونيسيا, توجد هذه بحيرة الألوان في منطقة جبال كيليموتو، وهذا الجبل من أشهر الجبال البركانية في إندونيسيا والذي يصل طوله عند ذروة كيليبارا إلى حوالي 1731 متر مربع، وأنت كزائر تحتاج لـ10 دقائق للسير على الأقدام من آخر نقطة تصل لها السيارة, فالطريق هناك وعر جدا.

سميت بحيرة الألوان لأن مياهها تتغير ألوانها إلى أخضر، وأصفر، وأرجواني وهذه الظاهرة تحدث لأن المياه مكونة من البراكين والحمم التي تحتوى على نسبة عالية جدا من الكبريت.

يمكنك التمتع بباقة رائعة من الأنشطة بالبحيرة مثل التنزه بالقارب، ورؤية ألوان البحيرة المتنوعة، والاستماع لأصوات الطيور البرية، كل ذلك وأنت محاط بمزارع الشاي من حولك في كل مكان, وتتميز بحيرة الألوان بعدم وجود تموجات على الإطلاق.

 

الانشطة السياحية في بحيرة الألوان

  • يمكنك استئجار قوارب مطاطية تستمتع بركوبها وهي تسير في جو من الهواء المنعش والمناظر الخلابة.
  • التمتع بمراقبة الطيور بمناظير يمكن شرائها خصيصا من أمام بوابة الدخول.
  • استكشاف البحيرة وما بها من نباتات واشجار وحيوانات مثل القرود والطيور.
  • يمكنك تسلق الحبال والهبوط بالمظلات وأنت مخيم مع أصدقائك وأهلك بالقرب من البحيرة.
  • تستطيع التمتع بالتقاط الصور الفوتوغرافية لك وللبحيرة الملونة والطيور والحيوانات ولمشاهد الشروق والغروب الرائعة عند بحيرة الألوان.
  • يمكنك شراء بعض الأطعمة الخفيفة من الأكشاك وبعض العصير الطازج والفواكه من الباعة المحليين أمام مدخل البحيرة بأسعار مناسبة.

وأفضل أوقات العام لزيارة بحيرة الألوان هو الموسم الجاف والذي يتميز به مناخ إندونيسيا الاستوائي، ويبدأ هذا الموسم مع بداية شهر مايو و ينتهي مع نهاية شهر سبتمبر أما الأوقات الأنسب للسباحة في البحيرة هي في الفترة ما بين شهر يوليو و شهر أغسطس.