حديقة حيوانات أوديسا

حديقة حيوان أوديسا تقع في أوديسا والتي تعد واحدة من أكبر المدن الواقعة على الساحل الجنوبي لأوكرانيا على ساحل البحر الأسود، يتكلم أهل أوديسا اللغة الروسية، وتتميز بالشواطئ المشمسة والجو الدافئ والطبيعة الخلابة لذلك تعتبر مقصد هام جدا للسياحة والاستجمام ومن أهم الأماكن التي يزورها السياح في رحلتهم لأوديسا هي حديقة حيوانات أوديسا.

حديقة حيوانات أوديسا Odessa Zoo

كانت بالأساس محمية طبيعية قامت المنظمات الدولية بإهدائها للحكومة الأوكرانية، يوجد بالحديقة العديد من أنواع وفصائل الحيوانات المختلفة والتي يبلغ عددها نحو 1600 من 243 فصيلة مختلفة.

موقع حديقة حيوانات أوديسا

تقع في مواجهة سوق أوديسا بريفوز, والذي يوجد في وسط مدينة أوديسا، والتي منذ حوالي 100 عام تم الانتهاء من إنشاءها وفتحها للجمهور والزوار.

حضانة للحيوانات المهددة بالانقراض

تحتوى الحديقة على أنواع نادرة من الحيوانات وأنواع أخرى مهددة بالانقراض في جنوب أوكرانيا لذلك تعد حديقة حيوانات أوديسا حضانة لرعاية الطيور والحيوانات التي تواجه الانقراض من الآن وخلال السنوات القادمة وتحديدا في جنوب أوكرانيا.

أنواع حيوانات الحديقة

أغلبية أنواع الحديقة توجد بالكتاب الأحمر التابع للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (إيون)، ولعل أكثرها شعبية نمر آمور، والحصان برزيوالسكي، الدببة البني، الصقور وغيرها.

أنشطة يمكن ممارستها في حديقة حيوانات أوديسا

• بيت التماسيح واحد من أهم البيوت في الحديقة، حيث يمكنك إلقاء نظرة عن بعد على تلك التماسيح المختلفة الفصائل والتي جلبت من مناطق مختلفة بالعالم، بل ويمكن لمسه بمساعده مدربه، فقط إذا كنت تملك الشجاعة للقيام بذلك.

• القيام بجولة داخل تلك المحمية الطبيعية ستجعلك يومك مرح ومثير للاهتمام والفرحة حيث الطيور المختلفة والحيوانات الرائعة والجو المتميز.

• تهتم الحديقة برعاية الفيل الآسيوي، ومن السهل أن تستمتع باللعب معه وإطعامه والتقاط الصور مع هذه الفيلة الضخمة.

• يمكنك الاحتفاظ بصور تذكارية رائعة مع الحيوانات المختلفة مثل النمور والتماسيح والفيلة والزراف والضباع وغيرها من الحيوانات بداخل حديقة حيوانات أوديسا.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع بدءا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساءا

أسعار تذاكر الدخول

البالغين 150 هيرفنا أوكرانية

الأطفال أقل من 5 أعوام دخول مجاني