وسائل النقل والمواصلات في أوكرانيا

وسائل النقل في اوكرانيا

وسائل النقل في اوكرانيا

أوكرانيا بلد أراضيها واسعة ومسافاتها طويلة، ولكن حتى لو كنت لأول مرة في البلاد وتريد الوصول إلى وجهتك بنفسك فهي مهمة ليست شاقة .أهم شئ قبل كل شئ خطط  مبكر قبل ذهابك أو أثناء السفر في أي مكان غير مألوف.

 الوصول من المطار الى المدينة في اوكرانيا

ويمكن الوصول من المطار الى المدينة بالعديد من وسائل النقل ولكن في معظم الاحيان تكون الحافلات مناسبة ويمكن ايضا الوصول بسيارات الاجرة الخاصة والقطارات وفي بعض المدن الرئيسية يمكنك استخدام المترو

مزايا الحافلات انها منخفضة السعر وانتظام الحركة المتكررة بها (10-15دقيقة) ويمكنك العثور بسهولة على محطات الحافلات بالقرب من المطار وتباع تذاكر الحافلة في اكشاك بالمحطة او من السائق مباشرة عند الصعود

من مطار كييف الى المدينة يمكنك استخدام الحافلة والتي تصل في غضون 10 دقائق الى وسط المدينة  

عادة ما تستغرف القطارات الكهربائية عالية السرعة وقت قصير جدا للوصول الى وسط المدينة ومن مزاياها السرعة والراحة ومساحة اضافية للامتعة وحركة التقاطر متكررة كل 30 دقيقة ​

البحث عن مكاتب القطار السريع بسهولة تامة عن طريق الرموز الخاصة في المطار. هناك يمكنك شراء تذاكر، إلا أنها أكثر ربحية لشرائها عبر الإنترنت.

- الرحلة من المطار إلى المدينة على متن قطار منتظم لفترة أطول وأقل راحة وسرعة، ولكن تكلفته أرخص عدة مرات . التذاكر التي يتم شراؤها في شباك التذاكر.

-  تأجير سيارة اجرة غالية بكثير  من المطار إلى المدينة .  في رحلة من كييف سيكلف ما لا يقل عن  30 دولار ، الحجز من الجهاز هو أفضل لحجز في محطات مكتب المعلومات والمطارات أو مقدما على شبكة الانترنت. تجاوز سائقي سيارات الأجرة الخاصة، وفرض خدماتهم (بعضها قد يكون المحتالون).

-  في النقل يمكن الحصول ( خصم للطلاب ) الخدمة المدفوعة الطلابية تقدم العديد من الجامعات الأوكرانية . تكلفة وإجراءات طلب الاختيار مع ممثلي جامعتك.

النقل الداخلي في أوكرانيا  

 في المدن الأوكرانية ، يمكنك التحرك في المترو والحافلات و سيارات الأجرة الخاصة.