برج الأجراس لإيفان الأكبر

برج الاجراس لايفان الاكبر في موسكو

برج الاجراس لايفان الاكبر في موسكو

الزخارف على برج الاجراس لايفان الاكبر

الزخارف على برج الاجراس لايفان الاكبر

اللون الابيض يكسو برج الاجراس لايفان الاكبر

اللون الابيض يكسو برج الاجراس لايفان الاكبر

برج الاجراس لايفان الاكبر في روسيا

برج الاجراس لايفان الاكبر في روسيا

برج الاجراس لإيفان الكبير هو واحد من المعالم السياحية التاريخية العريقة والقديمة والتي تمثل العمارة الروسية، وهو  أطول أبراج قصور الكرملين بارتفاع يبلغ 81 مترا، يشتهر البرج في جميع أنحاء العالم ويأتي السياح لزيارته لمشاهدة رويا من الأعلى والتمتع بمشاهد بتنورامية لموسكو.

معمار برج الأجراس لإيفان الكبير

يقع برج الأجراس لإيفان الكبير في المركز الجغرافي لموسكو، يرجع تاريخ برج الأجراس لعام 1508، حيث تم بناؤه للكاتدرائيات الأرثوذكسية الروسية المسماة العذراء، الملائكة، والبشارة حيث لم يملكوا أبراج خاصة بهم.
يتميز برج ايفان بروعة تصميمه المعماري الذي يأخذ طابع تصميمات العصور الوسطى، البرج مكون من 3 طوابق متألفة من طبقات مثمنات الزوايا. وفي كل طبقة مثمنة الزوايا شرفة ورواق مفتوحان تنصب فيهما الأجراس. حيث يحتوى على أكثر من 21 جرس يصل وزن بعضها لأكثر من 60 طنًا.

يمكن الصعود داخل البرج عن طريق سلم حجري متكون من 83 درجة. يتحول السلم في داخل الطابق الثاني إلى سلم حلزوني متكون من 149 درجة ، وفي الطابق الثالث إلى سلم حديدي متكون من 97 درجة. وهكذا يبلغ مجموع الدرجات في السلم 329 درجة. ويبلغ ارتفاع البرج 81 مترا. وكان البرج في الماضي أهم منشأة في موسكو للمراقبة ،وكان يمكن من فوقها مشاهدة موسكو وضواحيها على مدى حتى 30 كيلومترا.

الأنشطة السياحية في برج الأجراس لإيفان الكبير

  • يمكنك التمتع بجولة داخل البرج، لمشاهدة الطابع الروسي المميز للعمارة، والتي بقيت على حالها منذ إنشاؤه وأبرزها الأجراس والسلم المُميز الدائري.
  • يحوى المبنى العديد من القطع الفنية والاثرية القديمة والنادرة تم الحفاظ عليها ورعايتها منذ القدم وتقدم للزوار لرؤيتها وللتعرف على تاريخ المدينة والامبرطورية القديم
  • التمتع بمشاهدة الغروب ومناظر بانورامية خلابة لمدينة موسكو من الأعلى، والتقاط أجمل الصور للمدينة والابراج والمبني.
  • التعرف التمتع باستكشاف هذا الجزء القديم من موسكو والتعرف على ثقافة البلد وعاداته وتقاليده
Ivan the Great Bell-Tower, Moscow, Russia