مانشستر

الحي الصيني في مانشستر

الحي الصيني في مانشستر

مركز ترافورد سنتر

مركز ترافورد سنتر

ماشستر تاون هول

ماشستر تاون هول

متحف العلوم والصناعة

متحف العلوم والصناعة

متحف مانشستر

متحف مانشستر

ميدان ألبرت

ميدان ألبرت

مانشستر عاصمة الشمال البريطاني، مهد الثورة الصناعية في الغرب الأوروبي، كما أنها تعد وجهة سياحية مميزة لاحتوائها على معالم سياحية ومناظر طبيعية تخطف الأنفاس، إلى جانب أنها تضم العديد من المنتجعات ومراكز التسوق المميزة.

وتضم مانشستر جامعات هامة تعتبر من أكبر جامعات المملكة المتحدة وتصنف ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم، كما ينتسب إليها فرق رياضية تعتبر من أشهر الفرق العالمية، أهمها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

ويقال إن اسم الأصلي لمانشستر هو "مامكيستر"، حيث نشأ من النطق اللاتيني لكلمة "مام" وهي كلمة كلتيية تعني التل المخروطي، إضافة كلمة "كايستر" من الإنجليزية القديمة وتعني بلدة، أي أن مانشستر تعني "بلدة التل".

هم أماكن السياحة في مانشستر

متحف مانشستر

شيد متحف مانشستر عام 1867، وهو يعتبر من أهم أماكن السياحة في مانشستر بالنسبة العائلات والشباب، وهو موجود في شارع أكسفورد بوسط مدينة مانشستر، وهو تابع لجامعة مانشستر، كما يحتوي على 4.5 مليون قطعة أثرية من كل القارات.

متحف العلوم والصناعة

كانت مانشستر هي موطن أول طاحونة تعمل بالطاقة البخارية لذا ارتبطت بشكل عميق بالعلوم والتكنولوجيا، ويعد متحف مانشستر للعلوم والصناعة من أهم المتاحف التي تهتم بتطور العلوم والتكنولوجيا والصناعة، ويحتوي المتحف على مجموعة فريدة ومتميزة من المركبات والمحركات القديمة مثل السيارات والطيارات، والعديد من الآلات الهيدروليكية والكهربائية.

الحي الصيني في مانشستر

سيبدو الأمر وكأنك انتقلت من بريطانيا إلى الصين في لمح البصر، وهو يعتبر ثالث أكبر حي صيني على مستوى أوروبا بشكل عام، والثاني في بريطانيا، ويعتبر الحي الصيني الذي أنشئ في سبعينيات القرن المنصرم من أشهر أماكن السياحة في مانشستر، كما يعرف باسم "القرية الصينية" في شمال بريطانيا، وأكثر ما يميزه هو القوس الملون المزخرف الذي يقع في شارع فولكنير.

مانشستر تاون هول

الطريقة المثلى لاستكشاف المدينة هي الصعود إلى قمة مانشستر تاون هول، مما يتيح لك رؤية بانورامية للشوارع على ارتفاع 280 قدم، كما يحتوي الطابق السفلي على العديد من المنحوتات والجداريات الشهيرة لفورد مادوكس براون، فيما تتميز أروقة ومدخل المبنى بالتماثيل الفضية التي تزينها على طول الممرات.

ميدان ألبرت

يطل مانشستر تاون هول مباشرة على ساحته التي تتميز بالطراز المعماري القوطي، ويوفر الميدان مساحة كبيرة لكثير من الأحداث الموسمية بما في ذلك أسواق عيد الميلاد الشهيرة، ويتسع الميدان لنحو 10 آلاف شخص، حيث تقام فيه الاحتفالات والمهرجانات والمعارض، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الساحة على العديد من المعالم الأثرية والتماثيل، وأكبرها هو تمثال ألبرت التذكاري.

ترافورد سنتر

أنشئ مجمع ترافورد عام 1998، وأكثر ما يميزه هو قبته الضخمة المبنية على الطراز الفرعوني، ويعد واحدًا من اكثر المراكز التجارية زيارةً في العالم، حيث يجذب سنويًا حوالي 30 مليون زائر، ويضم عدد من لمتاجر الراقية التي تحتوي بدورها على اشهر العلامات التجارية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي الفاخرة، فضلًا عن قاعات السينما وصالة العاب الأطفال ومركز بولينج.