مدينة غنت

محمية Bourgoyen-Ossemeersen الطبيعية

محمية Bourgoyen-Ossemeersen الطبيعية

كاتدرائية سان بافو في مدينة غنت

كاتدرائية سان بافو في مدينة غنت

برج الجرس في مدينة غنت

برج الجرس في مدينة غنت

زيارة المهرجانات في مدينة غنت

زيارة المهرجانات في مدينة غنت

متحف ملئ بالكنوز في مدينة غنت

متحف ملئ بالكنوز في مدينة غنت

رحلة بحرية بالقوارب في مدينة غنت

رحلة بحرية بالقوارب في مدينة غنت

مدينة غنت الجميلة تقع في المنطقة الفلمنكية في بلجيكا وتعد من المدت المكتظة بالسكان يبلغ عدد سكانها ربع مليون نسمة وهي واحدة من أكبر المدن في أوروبا ومن أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في بلجيكا ومن المدن الحديثة والتي تضم المحلات التجارية وصالات العرض البراقة إلى الشوارع المرصوفة بالحصى بالإضافة إلى الكثير من المتاحف وتعد مقصد سياحي جذاب ذو شعبية كبيرة ومن أهم الوجهات السياحية في أوروبا التي تحظى بثقة زوارها حيث تجمع بين التاريخ والطبيعة والثقافة والعمارة والانشطة الرياضية والمهرجانات الكبرى إلى المأكولات الجيدة.

السياحة في غنت البلجيكية

مدينة غينت تعد من أجمل المدن السياحية في بلجيكا التي يجب زيارتها، وهى مدينة فريدة من نوعها فهي تملك الكثير من المقومات التي تدفع السياح لزيارتها، مثل المهرجان الهائل الذي يقام فيها سنوياً في شهر يوليو ويستمر لمدة 10 أيام كما أنها من أكثر المدن التى تمتاز بكثافة سكانية من بين مدن بلجيكا الأخرى كما أن المدينة لديها مركز أقتصادى و مزدهر و المدينة واحدة من المدن السياحية البارزة التى تلفت إليها أعداد كبيرة من السياح بصفة مستمرة من اجل السياحة في غنت نظراً لما تحتوى عليه من أماكن طبيعية جميلة و شواهد تاريخية رائعة ومتاحف غنية بالثقافة والمعرفة.

كما أنها تتميز بثقافتها المحلية التي تتميزعن الثقافة في بلجيكا بوجه عام من الموسيقي إلى الطعام إلى التقاليد وخاصة الحياة الليلية التي تجذب إليها عدداً لا بأس به من الزوار المحليين والسياح أيضاً.إن المناخ بمدينة غنت من أكثر المميزات التي تتمتع بها هذه المدينة فمناخها متوسط يدعوك إلي زيارتها طوال العام فهي مدينة تستحق الزيارة.

المعالم السياحية في غنت

1- كاتدرائية سان بافو

نزخر مدينة غنت بالكنائس العتيقة ذات الطراز المعماري الفريد الذى يمزج ما بين العمارة القوطية والرومانية والباروكية وتعد من نقاط الجذب السياحية الرئيسية في غنت والتي تثير الإعجاب  على مستوى العالم كما تضم عدد من اللوحات الفنية المتميزة والمنحوتات الرائعة جعلتها محط أنظار الجميع.

2- محمية Bourgoyen-Ossemeersen الطبيعية

تمتلك مدينة غنت عدداً من الحدائق التي تجعلها محط جذب للسياح من كل أنحاء العالم، ومن من أبرز هذه الحدائق المحمية الطبيعية Bourgoyen-Osseeme لعشاق  الهدوء  والجمال الطبيعى الساحر بعيدا عن صخب الحياه اليومية فتتخللها الخنادق و القنوات ذات المناظر الطبيعية الخلابة و تعتبر هذه المحمية الطبيعية المأوى الملائم للحيوانات البرية والملاذ الحيوي للطيور خلال فصل الشتاء إنه خير مكان يجد فيه الإنسان المتعة والراحة والبعد عن ازدحام المدينة الحدائق فهو مكان من ضروريات الحياة و ليس من كمالياته.

3- زيارة المهرجانات

تنعم مدينة غنت بالعديد من الإحتفالات  والمهرجانات والفاعليات فلمدينة غنت حصة كبيرة منها، فيقام فيها الاحتفالات الثقافية الكبرى مثل Gentse Feesten ومهرجانات الموسيقي التي تقام بالمدينة والتي تشهد توزيع العديد من جوائز الموسيقي بالإضافة إلي المهرجان السينمائي الدولي، وتشهد مدينة غنت كل خمس سنوات إقامة معرض ضخم للزهور النباتية بمقاطعة فلاندرز والذي بدوره يجذب عدداً كبير من السياح إلي المدينة، وتعد المهرجانات من أبرز أنشطة السياحة في غنت المفعمة بالحياة والطبيعة الخلابة والموروثات التاريخية العتيقة.

4- برج الجرس

يعد برج الجرس من الاماكن الشعبية الجميلة التي تستحق الزيارة حيث حيث ستتمتع بالمنظر الساحر البانورامى للمدينة  من أعلى البرج  الذي يبلغ طةله 91 متر ويضفي أجواء من البهجة والسرور على المكان.

5- رحلات القوارب في غنت

بمكنك إكتشاف غنت الجميلة هذه الجوهرة الطبيعية من خلال هذه الرحلات البحرية التي تعد  وسيلة جميلة لرؤية جمال  مدينة غنت حيث  توفر لك الرحلة عروضات مذهلة  لبعض من أكبر مناطق الجذب الرئيسية فى غنت من زاوية مختلفة. فى رحلة تأخذك  إلى الماضي حيث تاريخ المدينة الرائع وسط  القنوات الداخلية الساحرة فهي رحلة تستحق الزيارة.

غنت متحف ملئ بالكنوز والجواهر

صفتان تلتصقان بغنت إنها فاتنة وساحرة لكن هذا البلد الأوروبي، تليق به كل الصفات الحلوة حيث تجد أورع المناظر الطبيعية، بحراً وبرّاً وهي تعد مهد الحضارة الغربية، وأحد أغنى المدن ثقافياً وفنياً وتاريخياً وهي تحوي على عدد كبير من المواقع العالمية فهي بمثابة معرض فني يزخر باللوحات، أومتحف مليء بالكنوز والجواهر.

Ghent, Belgium