مدينة بروج

بروج جروت ماركت

بروج جروت ماركت

بروج جروت ماركت

بروج جروت ماركت

كنيسة الدم المقدرس ببروج

كنيسة الدم المقدرس ببروج

بروج هي أروع المدينة البلجيكية من حيث جمال العمارة، حيث تحمل بين مبانيها وشوارعها سحرُ جمال التاريخ. وبروج هي مدينة في شمال بلجيكا في منطقة فلاندرز، وتتميز المدينة بالطراز المعمارى الخلاب والطابع التاريخي الذي يسيطر عليها فهي وجهة مثالية لمحبي المباني القديمة حيث تأخذك مبانيها وقنواتها المائية الرائعة وجسورها بالإضافة إلى جولات الخيول فى رحلة إلى العصور الوسطى.

مدينة بروج في بلجيكا

تقع مدينة بروج في الجزء الشمالي من بلجيكا. وكلمة بروج تعنى الميناء، حيث أن ميناء المدينة يعتبر من أهم الموارد الاقتصادية بها، كما أنها عصب الحياة بها، ومركز مدينة بروج هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو نظرًا لاهميتة التاريخية.
تحتوى بروج على العديد من المعالم السياحية الخلابة، هناك طريقتين للتجول في المدينة واستكشافها. القوارب حيث تشتهر المدينة بقنواتها المائية التى تشكل جزء من شبكة البحر الشمالي والتى يمكنك استخدامها في استكشاف المدينة الرائعة عبر رحلات القوارب التى تتجول بك في رحلة عبر المبانى التى يعود تاريخها للقرن الـ 17. أو عن طريق السير بالعربة التي يقودها الخيل في شوارعها الضيقة حيث ان بروج مدينة صغير يمكنك اخذ جولة رائعة وممتعة فيها مشيا على الاقدام.

أهم المعالم السياحية في بروج

قناة GROENEREI
هي قناة مائية موجودة في وسط المدينة وتسمى بالقناة الخضراء”وتعد أشهر القنوات وأكثرها رومانسية لاحتوائها على جسر المحبة الذي يأتي اليه السائحون في شهر العسل لكي يلتقطوا الصور.

ساحة ماركت

هي ساحة كبيرة محاطة بعدد هائل من المبانى التاريخية التى يعود تاريخ بناؤها للعصور الوسطى بالإضافة إلى المقاهى والمطاعم. يمكن التجول حول الساحة من خلال العربات التي تجر من خلال الخيول ، أو أخذ جول بالقارب في المدينة.

متحف شوكو ستوري
بني هذا المتحف فى القرن الخامس عشر، ويستعرض تاريخ الشيكولاتة البلجيكية، يضم المتحف الكثير من القاعات المخصصة للعرض تنتشر في ثلاثة طوابق توضح مراحل وتاريخ صناعة الشيكولاتة منذ عصر المايا والأزتيك من خلال مجموعة من القطع المختلفة من السكاكين إضافةً إلى القوارير. يمكن خلال التجول في القاعات الإطلاع على كيفية تحويل حبوب الكاكاو إلى قطع الشيكولاتة الفاخرة.

متحف الألماس
يحتوى هذا المتحف على مجموعة من المجوهرات الرائعة، كما يطل على مجموعة رائعة من الاحجار الكريمة، ويقدم تاريخ صناعة الألماس وأساليب تعلم ذلك، كما يمكن للزائر خلال زيارة متحف الألماس في بروج أن يتعرف على الكثير من المعلومات التي تختص بالتكوين الجيولوجي للكثير من الأحجار الكريمة الموجودة في المتحف بالفعل.

منتزه بوديوين سيبارك
هو منتزة ترفيهى للطفل والعائلة، يقدم م العروض الترفيهية للدلافين والفقمة إضافةً إلى العروض الخاصة بالطيور الجارحة، ويضم المنتزة منطقة مخصصة للأطفال وهي منطقة كيدز بلانيت.

مزرعة الأبراج السبعة
هذه المزرعة تقع في ضواحي مدينة بروج التي توجد في الشرق ، وهي مزرعة يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر من الميلاد وهذه المزرعة تتيح الكثير من الفرص للعب ولهو الأطفال ، كما أن زوار المزرعة يمكنهم أيضاً  تجربة الحياة الزراعية والعيش في الأجواء الريفية بين الحيوانات مثل الحصان والطيور وغيرها من الحيوانات.

تضم المزرعة في داخلها ملعب مخصص للأطفال إضافةً إلى أنها تحتوي على مخبز ، بالإضافة إلى أنها تضم كافيتريا تقوم بتقديم الوجبات الصحية من أجل الأطفال.