أهم معالم السياحة في بيدغوشتش

مدينة بيدغوشتش

مدينة بيدغوشتش

بيدغوشتش مدينة بولاندية تقع شمال بولندا وهي ثامن اكبر مدينة في بولندا تاسست عام 1238 ويبلغ عدد سكانها 358.029 مليون نسمة تلقب المدينة "فينيسيا بولندا" لما فيها من جسور وقنوات وهندسة فريدة ومتاحف وكنائس قديمة ،وتعتبر السياحة في بيدغوشتش اهم مايميز المدينة وتعتبر ايضا مركزا كبيرا للملاحة الداخلية لموقعها الجغرافي علي نهري "بردا"و"فيستولا" ومن اهم معالم السياحة فى بيدغوتش نافورة الطوفان و ساحة السوق القديم .

 اهم معالم السياحة في بيدغوشتش                                                          

قاعة المدينة                                                                              

تقع علي الجانب الغربي من السوق القديم وقد تم بناء القاعة في عام 1644 وتم افتتاحها عام 1653 وكانت القاعة في الاصل كلية ثم تحولت الي دير ثم اصبحت مدرسة واخيرا اصبحت قاعة للمدينة في عام 1878.

نافورة الطوفان                                                        

كانت النافورة من اهم رموز المدينة حين تم اكتشافها عام 1904 وتم مصادرة التماثيل البرونزية في ايام الحرب الالمانية واستخدامها وتم اعادة ترميم النافورة مرة اخري في عام 2004 واستمر الترميم 10 اعوام حتي استعادت النافورة كيانها مرة اخري .

ساحة السوق القديم

من ابرز واهم معالم السياحة في بيدوغوشتش حصلت بيدغوشتش في ساحة المدينة  علي حقوقها عام 1346 ايضا شهدت الساحة اعدام 50 مواطن بولندي في بداية الحرب العالمية الثانية وفي الوقت الحالي تعتبر الساحة مركزا للحياة الاجتماعية في المدينة حيث تقوم بالحفلات الموسيقية والتجمعات .

  الصوامع علي نهر برادا

   تم بناء الصوامع علي يد التاجر "صموئيل غوتليب انجلمان" في اواخر القرن ال18 وهي من ابرز رموز ومعالم السياحة في بيدغوشتش ويرجع تاريخ الصوامع الي انهم في الاصل 5 صوامع تم تدمير 2 منهم تماما في عام1960 ثم حولت لصالات عرض عام 1962.                      

قناة بيدغوشتش             

 تعد القناة من اهم معالم السياحة  في بيدغوشتش فهي تربط نهري "بردا"و"فيستولا" فجعلت بيدغوشتش نقطة ربط بين اوروبا الوسطي والشرقية في الشحن الداخلي واصبحت القناة مكانا للتنهزة والاستمتاع من قبل العال بعد افتتاح القناة الجديدة في بداية القرن العشرين .

كاتدرائية بيدغوشتش

بنيت الكاتدرائية بالقرب من ساحة السوق القديم وقاعة المدينة عام 1346 تم بناءها من الخشب تتميز بأبواب يرجع عمرها الي القرن ال17 ولوحات جدارية يرجع عمرها الي القرن ال20  تم احراق الكاتدرائية في القرن ال15 واعيد بناءها وافتتحت عام 1502.