شاطئ باتو فرنجي

المشاهد الطبيعية على شاطئ باتو فرنجي

المشاهد الطبيعية على شاطئ باتو فرنجي

رياضة القفز بالمظلات على شاطئ باتو فرنجي

رياضة القفز بالمظلات على شاطئ باتو فرنجي

المياة الزرقاء والطبيعية الجميلة في شاطئ باتو فرنجي

المياة الزرقاء والطبيعية الجميلة في شاطئ باتو فرنجي

الطبيعة الخلابة علي شاطئ باتو فرنجي

الطبيعة الخلابة علي شاطئ باتو فرنجي

شاطي باتو فرنجي

شاطي باتو فرنجي

تزخر جزيرة بينانج الولاية الماليزية و اجمل جزرها السياحية بالعديد من المعالم السياحية المذهلة التي تجمع بين الطابع الشرقي والغربي فهنالك الشواطئ الساحرة مثل شاطئ باتو فرنجي الذي يعد واحد من أفضل وأجمل شواطئ جزيرة بينانج على الإطلاق كما يعتبر شاطئ باتو فرنجي احد اجمل شواطئ ماليزيا، ويوجد بها اماكن سياحية اخرى مثل معبد كيك لوك، ومزرعة الفراشات، وحديقة بينانج، ومعبد الثعابين، وحديقة الطيور.

موقع شاطئ باتو فرنجي : 

يقع في منطقة باتو فرنجي بالجهة الغربية الشمالية من مدينة جورج تاون عاصمة بينانج ، ويوجد على امتداد الشاطئ العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة، بالاضافة الى العديد من الانشطة السياحية الاخرى .

نبذة عن شاطئ باتو فرنجي

  • يحتوي  شاطئ باتو فرنجي على مجموعة رائعة من النباتات التي تنمو على سطحه وحيوانات مائية متنوعة تغطي ساحل باتو فرنجي المذهل ، مثل سرطان البحر والكابوريا و الاستاكوزا و السلطعون و الكثير من القشريات البحرية الأخرى.
  • يقام علي الشاطئ بعض الانشطة السياحية و المائية المختلفة والتي من أهمها :
    رياضة التجديف والتي تنتشر على طول الشاطئ.
    رياضات مائية جماعية وفردية مثل الغطس و الغوص و ركوب الأمواج باستخدام الألواح الخشبية  وايضا ركوب قارب البنانا. 
    رياضة التزحلق على المياه باستخدام مظلات مخصصة لهذه النوعية من الرياضة، مما يتيح مشاهدة منظر ساحر للشاطئ يمكنكم مشاهدته و أنتم في قلب المياه .
  • يوجد الكثير من المنتجعات السياحية على الشاطئ المعروفة بجودة خدمتها والتي توفرها للكثير من النزلاء والسياح الوافدين وزوار الشاطئ.
  • كما تتميز هذه المنتجعات بالخدمة الفندقية العالية التي تطابق المعايير العالمية الموضوعه من قبل خبراء الساحية التي تقدم حول العالم في مختلف المنتجعات العالمية.
  • يتمتع شاطئ باتو فرنجي بطقس معتدل وأشعة شمس رائعة في فصل الصيف ، مما يوفر فرصة الاسترخاء في هذا الجو البديع المنعش او الاستمتاع بالاستلقاء على الرمال البيضاء الناعمة و التي تعتبر من ابرز مميزات هذا الشاطئ السياحي الرائع .
  • لايخلو الشاطئ من روح المهرجانات التي تنظمها الكثير من القبائل المحلية المقيمة هناك ، حيث يقوموا بتنظيم احتفالات كبيرة في الهواء الطلق وبعض الزارات، لكي يستطيعوا بيع السلع اليدوية والمحلية التي يصمموها ويصنعوها بأنفسهم و التي تحمل الطابع الخاص بولاية بينانج، و أحد اكثر الاشياء شهرة على هذا الشاطئ ، مثل الانتيكات و التحف والتماثيل و بعض الهدايا التذكارية
  • لايفوتكم منظر الغروب على هذا الشاطئ الرائع حيث يعتبر من أجمل المشاهد التي قد تراها على مختلف الشواطئ الاخرى.
  • اذا كنتم من محبي الاشغال اليدوية، يمكنكم مشاهدة و مراقبة الحرفيين و الذين يقومون بتصميم الأعمال اليدوية التي يقومون بها والتي من أهمها صباغة الملابس و صناعته من قماش الباتيك الشهير و ممارسة بعض الحرف الأخرى .