تامبا

تامبا

تامبا

شواطئ تامبا

شواطئ تامبا

ميناء كرنفال هوم

ميناء كرنفال هوم

ستروبيرى رايدز

ستروبيرى رايدز

خليج تامبا

خليج تامبا

مدينة تامبا هى مدينة في ولاية فلوريدا الاميركية تقع بالقرب من خليج المكسيك لذلك فهي ميناء مهم في الولاية، وأيضًا تعتبر مدينة تامبا مدينة سياحية ساحلية بامتياز حيث تتميز بشواطئها وسواحلها، خليج تامبا على مصبّ نهر هيلز بورج، وتقع بالقرب منها مدينة عالم ديزني لاند أورلاندو.

متى تزور تامبا؟

المناخ في تامبا مناخ مدارى رطب هو ما يعني الارتفاع الشديد في درجة الحرارة ولكن يلعب خليج المكسيك دورَا هامًا في تلطيف الجوّ فيها وحرارتها الشديدة، وهو ما يعكس على الجو المعتدل نسبيًا الذي تتميز به المدينة طوال العام، لا يحبز زيارتها في فصل الشتاء حيث السقيع الشديد، تجنب شهر حزيران حيث الأمطار الرعدية التى تسيطر عليها حتى أيلول.

معلومات عن مدينة تامبا:

كانت مدينة تامبا تصنّفُ من المناطق النائية حتى القرن السادس عشر الميلادي، أول من وصل إلى المدينة منمالاوروبيين هم مجموعةٌ من المُستكشفين الإسبان حيث قاموا ببناء مُستعمرةٍ إسبانيةٍ هناك. قمت بعد ذلك إسبانيا بعد السيطرة على مدينةِ تامبا بالتوسع وضم أجزاء كبيرة من ولاية فلوريدا لها، اندلعت مجموعةٌ من الصّراعات بين الإسبان والأوروبيين من أجل السيطرة على فلوريدا، وانتهت بتدمير المدينة وانتشار الأمراض بين السكان المحليين، بعد ذلك نجحت امريكا في تأسيس مستوطنةٍ خاصةٍ بها على جزءٍ من أراضي مدينة تامبا، وولاية فلوريدا، وفي عام 1819م، نجحت أمريكا في السيطرة على ولاية فلوريدا وإنهاء الصراع مع الاسبان.
تسمية مدينة تامبا بهذا الاسم مشتقّ من تسمية الهنود الحمر سكّانها الأصليون لها، إذ أطلقوا عليها اسم كالوسا، والتي تعني بحسب لفظتهم القديمة (البرق)، وأيضاً أطلق هذه التسمية عليها القراصنة الذين عرفوا تامبا وأقاموا فيها فترات طويلة، وترجع هذه التسمية للعواصف الرعديّة التي تضرب المدينة لفترات زمنيّة طويلة لا تشهدها أيّ من مدن الأميركيّة.

معالم تامبا السياحية:

تغطى تامبا مساحة كبيرة من المسطحات المائية تبلغ حوالي 34% من إجمالي أراضي المدينة، تتنوع ما بين الشواطئ والأنهار ولكن يُعتبر الخليج المائي لمدينةِ تامبا من أشهر المناطق السياحيّة التي يزورها الكثير من الناس. مدينة تامبا هى مدينة غنية بالثقافات الشعبية ويرجع ذلك للتنوع السكانى مما ادى إلى إنشاء العديد المعالم السياحية الثقافية مثل: مسرح مدينة تامبا والذي يقدم العديد من العروض لأوركسترا المدينة، والأوبرا الموسيقية، والمسرحيات، وغيرها من العروض الأخرى.

للمتاحف حظ كبير في مدينة تامبا حيث تتنع المتاحف فيها بين تلك الخاصة بالفنون مثل متحف تامبا للفنون، والاخرى التى تعرض الأثار التي تحفظ تاريخ المدينة، كما يوجد المتاحف الخاصة بالعلوم ومنها متحف العلوم والصناعة الذي يعرض تحرّكات الأعصار وقوّته، متحف فنّ الأميركان السود. متحف الأطفال.