بتايا

السوق العائم

السوق العائم

جزيرة كوه ساميت

جزيرة كوه ساميت

حديقة النمور

حديقة النمور

حديقة نونغ نوش

حديقة نونغ نوش

تعد مدينة بتايا المطلة على الشاطئ الشرقي للخليج من أجمل وجهات السياحة في تايلاند، حيث تعد من الأماكن النادرة التي تجمع بين جمال الطبيعة وروعة المعالم السياحية والترفيهية، لما تتميز به من جمال الشواطئ وتنوع النشاطات الرياضية والرحلات السياحية الرائعة.

وتبعد بتايا عن بانكوك بحوالي 165 كم ناحية الجنوب الشرقي، وهو ما يعادل ساعتين بالسيارة من مطار العاصمة، وهي مدينة ساحلية تتبع ولاية شانبوري، وقد ظلت مدينة صيد ساحلية صغيرة بدأت تستقبل السياح في أوائل التسعينات.

أهم المعالم السياحية في بتايا

السوق العائم

يقع على بعد 10 كم من وسط مدينة بتايا، ويمتد على مساحة 100 ألف متر مربع، كما يحتوي على أكثر من 114 محل بالإضافة إلى العديد من القوارب المكتظة بالبضاعة، وهو مقسم الى أربعة أقسام، يمثل كل منها الأجزاء الرئيسية الأربعة من تايلاند وهي الشمال، الشرق، الوسط، والجنوب ويتم فيها بيع منتجات كل قسم على حدا، وهو يعتبر السوق الشعبي واحدًا من أهم معالم الجذب في بتايا.

حديقة النمور

تعتبر حديقة النمور في بتايا من أهم الأماكن السياحية في بها، وهي الأكبر من نوعها حول العالم، وقد افتتحت عام 1997 واستقبلت 10 مليون زائر منذ افتتاحها، وتشتهر باحتوائها على أكبر عدد من النمور البنجالية الأصلية، كما تضم أكثر من 200 نوع من الحيوانات.

جزيرة كوه ساميت

تعد جزيرة كوة ساميت من أفضل الوجهات السياحية في بتايا للسياح والسكان المحليين على حد السواء، حيث تتميز بهدوئها ومناظرها الخلابة وهي مكان مناسب للاستجمام والتأمل والاسترخاء، ستتمكن من ممارسة الرياضات المائية المختلفة كالسباحة والغوص والصيد والغطس لرؤية الشعاب المرجانية الجميلة، علاوة على تناول المأكولات البحرية اللذيذة وتناول الأطعمة الشهية في مطاعم الشواء الموجودة على شاطئ البحر.

حديقة نونغ نوش للنباتات الاستوائية

تطل حديقة نونغ نوش الاستوائية على خليج تايلند، وهي واحدة من أكبر وأجمل الأماكن السياحية في بتايا، حيث تغطي مساحة 600 فدان، كما يزورها يوميًا نحو 5 آلاف شخص، حيث أنها تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم، وقد افتتحت حديقة نونغ نوش في عام 1980.