حديقة زغرب النباتية

نباتات مائية في حديقة زغرب النباتية

نباتات مائية في حديقة زغرب النباتية

أجواء حديقة زغرب النباتية

أجواء حديقة زغرب النباتية

بعض زهور حديقة زغرب النباتية

بعض زهور حديقة زغرب النباتية

اشجار حديقة زغرب النباتية

اشجار حديقة زغرب النباتية

نباتات حديقة زغرب النباتية

نباتات حديقة زغرب النباتية

زغرب هي عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها، وبسبب التنوع السياحي الكبير الذي تقدمه زغرب للزوار بأسعار معقولة ومناسبة زاد طلب السياحة إليها وأصبحت وجهة شعبية مرغوب فيها وبشدة، حيث تتمتع زغرب بالعديد من الأنشطة المتنوعة والأماكن الأثرية والشواطئ الخلابة والحدائق العامة وفي هذه المقالة سنتحدث عن أحد هم تلك الحدائق وأكثرهم تميزا وهي حديقة زغرب النباتية.

معلومات عن حديقة زغرب النباتية Zagreb Botanical Garden

هي واحة طبيعية تم افتتاحها عام 1891 ولم تتغير حتى الآن إلا قليلا، تعد واحدة من أروع الحدائق النباتية في مدينة زغرب حيث يمكنك الارتماء في أحضان الطبيعة والاستمتاع برؤية النباتات المتنوعة والمختلفة في الألوان والفصائل والأشكال، كما يمكنك أيضا التجول في أروقتها المزينة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تتربع حديقة زغرب النباتية على عرش الحدائق بمدينة زغرب لأنها تتضمن أكثر من 10.000 نوع من النباتات المتنوعة.

عمر الحديقة

بالإضافة لكون الحديقة تتضمن أنواع نادرة جدا من النباتات وموطن لعدد من الطيور والزواحف مثل البط والسلاحف والحمام والعصافير وغيرها، إلا أن عمرها يتخطى حاجز الــ 130 عام.

تنوع المنظر بالحديقة

تنتشر بالحديقة النباتات النادرة والشتلات التي جلبت من مختلف أنحاء العالم وأيضا داخل الحديقة العديد من البرك المائية والبحيرات التي تجعل الحديقة تحفة فنية بالإضافة للمساحات الخضراء الواسعة التي تجذب محبي النباتات والمهتمين بها.

انشطة سياحية في حديقة زغرب النباتية:

• بعيدا عن جو المدينة المزعج حيث الازدحام والضوضاء، تجلس أنت بمفردك على أحد المقاعد المناسبة والمُعدة خصيصا للجلوس والتأمل والاستمتاع بالهواء الطلق في الحديقة النباتية بزغرب.

• أما إذا كنت من محبي النباتات ومن المهتمين بالتعرف عليها ومشاهدتها فستجد ضالتك بكل تأكيد في حديقة زغرب النباتية حيث النباتات المتنوعة والنادرة التي في انتظارك لزيارتها والتمتع بها مجانا.

• لا تنس التقاط الصور في مختلف جوانب المدينة وأنت تقوم بكافة الأنشطة التي تستمتع بها داخل الحديقة مثل استئجار قارب صغير بأحد البحيرات أو إطعام أحد الحيوانات واللعب معها.

ساعات العمل:

يومي الاثنين والثلاثاء بدءا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2.30 ظهرا

باقي أيام الأسبوع بدءا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساءا