مدينة كيمر

ساحل مدينة كيمر

ساحل مدينة كيمر

كهف بيلديبى في كيمر

كهف بيلديبى في كيمر

كيمر مدينة الفن والجمال والذوق الرفيع

كيمر مدينة الفن والجمال والذوق الرفيع

مدينة أوليمبوس في كيمر

مدينة أوليمبوس في كيمر

مدينة فيسيليس الأثرية في كيمر

مدينة فيسيليس الأثرية في كيمر

مطعم Sibel’s Four Seasons Cafe في كيمر

مطعم Sibel’s Four Seasons Cafe في كيمر

مدينة كيمر تقع في تركيا  هي منتجع رائع على البحر الأبيض المتوسط، تقع على بعد حوالي 40 كم إلى الغرب من مدينة أنطاليا على ساحل الريفييرا التركية عند سفح جبال طوروس الغربية، تتميز بموقع مثالي وفريد وتتمتع كيمر بمناخ البحر الأبيض المتوسط حيث الطقس المعتدل على أنحاء البلد وأفصل أوقات الزيارة في الصيف والربيع وتتمتع كيمر بتناغم رائع بين مشاهد الغابات والجبال علاوة على الشواطىء الزرقاء البكرحيث الاسترخاء والاستجمام بعيدا عن صخب الحياة اليومية وأصبحت كيمر مدينة سياحية من الطراز الأول نظرا للإستثمارات السياحية والمنتجعات الضخمة التي أقيمت على شواطئها كما تضم الآثار القديمة والتحف المواقع الاثرية والتاريخية ولكنها لا تكتفى بذلك فهى تقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية لذلك فهي مكان رائع لانعقاد الاحتفالات والمهرجانات وأنشطة الهواء الطلق.

أهم المعالم السياحية في كيمر

ساحل مدينة كيمر

هذا الخط الساحلي الضخم المزين بالبحر الأزرق والمياه الصافية ليس له مثيل حيث يحيط بالبحر العديد من الجبال العالية والغابات الخضراء مما يجعله من الأماكن السياحية الأكثر شهرة فى مدينة كيمر ومن نقاط الجذب الرئيسية حيث الطبيعة والجمال الأخاذ.

كهف بيلديبى

تضم مدينة كيمر العديد من الكهوف التى يعود تاريخها الى عصور ما قبل التاريخ ، ومن أشهر الكهوف فى كيمر هو كهف بيلديبي وهو كهف رائع ومميز يحوي العديد من القطع الأثرية من التاريخ القديم كما يضم العديد من الكهوف الصخرية الرائعة ويعد من المعالم السياحية الجذابة في كيمر لمحبي التاريخ والأثار النادرة.

مدينة أوليمبوس

مدينة أوليمبوس القديمة والتي يعود تسميتها الى جبل أوليمبوس ، وتعرف هذه المدينة أيضا  باسم دار الآلهة وفقا للأساطير اليونانية القديمة التى استوطنت فيها ، وتعد المدينة من أكثر أماكن الجذب فى كيمر والأكثر زيارة حيث تجربة الزائرين الرائعة واللحظات التى لا تنسى وسط المناظر الطبيعية الخلابة . كما أنها واحدة من الأماكن التى تضم الكثير من السلاحف والبط والأوز وتعد مزار سياحي ليس له مثيل.

مدينة فيسيليس الأثرية

تعد مدينة فيسيليس العتيقة واحدة من المدن التى تحتفظ بكل أمجادها من قرون قديمة حتى الأن فهى تحتفظ بجزء كبير من تحت الانقاض التى لا تزال على حالها حتى اليوم . وتحيط بها ثلاثة من المرافئ ، كما أنها كانت مركزا للأسقفية . وتقع المدينة في الجزء الشمالي من مدينة كيمر وهي مكان سياحي جاذب على أعلى مستوى لمحبي الثقافة والتاريخ.

مطعم Sibel’s Four Seasons Cafe

تزخر مدينة كيمر بالعديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الليلة والمتنزهات إضافة الى ميناء قوارب وحدائق وملاعب للأطفال لتخدم كل زوراها على حد سواء . ومن أشهر مطاعم مدينة كيمر هو مطعم Sibel’s Four Seasons Cafe حيث يتميز بخدمة رائعة بالاضافة الى خلفية مبهرة من أشجار الصنوبر مع تقديم أشهى الأطباق التركية لزواره من أطباق لحوم الى أطباق نباتية وبحرية بالاضافة الى أطباق الحلويات اللذيذة.

السياحة في كيمر

تعد كيمرواحدة من أشهر الوجهات السياحية العالمية، فهي من الأماكن المحببة لملايين السياح سنويا الذين يتهافتون عليها طوال أيام السنة، وتمتاز بطقسها المعتدل اللطيف ومناظرها االطبيعية الخلابة بالإضافة إلى الفنادق والآثار والمدن التاريخية والمتاحف التي تجمع فن الشرق والغرب، وقد سحرت كيمر عقول الناس بجمال مدنها وعمارتها المميزة ومطبخها الغني بشتى الأطباق والحلويات والمأكولات، وهي وجهة سياحية مناسبة لرحلات الأفراد والأزواج والعائلات، مهما كانت الأسباب للعطلة تبقى كيمر خيارا صائبا دوما.

Kemer/Antalya, Turkey