أشهر شوارع اسطنبول

شارع الاستقلال في اسطنبول

شارع الاستقلال في اسطنبول

شارع نسبتية في اسطنبول

شارع نسبتية في اسطنبول

شارع بغداد في اسطنبول

شارع بغداد في اسطنبول

ترام شارغ الجيش في اسطنبول

ترام شارغ الجيش في اسطنبول

إسطنبول ثاني أكبر المدن التركية من حيث عدد السكان تقع على مضيق البوسفور والمرفأ القرن الذهبي وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين آسيا وأوروبا ، يوجد بها 39 مقاطعة وتعتبر حاضرة الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية قديمًا فهي مركز التراث الثقافي والاقتصادي والمالي، ونتحدث اليوم عن مجموعة من أشهر شوارع اسطنبول.

أهم وأشهر شوارع اسطنبول

شارع الجيش

يعتبر أحد الطرق الرئيسية في شبه الجزيرة التاريخية إسطنبول حيث يضم إحدى أهم خطوط الترام في المدينة بالإضافة إلى جامعة إسطنبول جامعة تركية الأولى والوحيدة التي بدأت في حياة التعليم في تركية وعدداً كبيرا من شركات النسيج والمعالم السياحية الرائعة.

شارع بغداد

أحد أقدم الشوارع في الجناح الآسيوي في إسطنبول تم انشاءه منذ عهد الدولة العثمانية ويصل طوله إلى 6 كيلو متر يضم الكثير من المباني الصغيرة للتسوق والمطاعم ومحالات بيع الفضة والاكسسورات والمنسوجات والأثاث.

شارع نسبتية

يوجد في منطقة بشيك تاش في إسطنبول ويعتبر من الشوارع الشعبية حيث يحتوى على عدد من الماركات العالمية للملابس والمنسوجات والجلود الطبيعية بجانب محلات الذهب والمشغولات اليدوية التركية التراثية هو مناسب لشراء الهدايا التذكارية كما يتمتع بالأسعار المنخفضة.

شارع الاستقلال

يقع الشارع في منطقة بيوغلو ويعتبر من الشوارع الرئيسية في إسطنبول، يبلغ طول الشارع 3 كم تقريبا ويتميز بوجود العديد من المباني الأثرية ومحالات بيع الملابس التركية والأزياء التركية والمشغولات اليدوية والمنسوجات وعدد من محلات بيع الكتب والمكتبات وصالات العرض والمسارح، ويوجد به أيضا قطار ترامواي والذي يرجع انشاءه لعام 1875.