حمامات الطين

حمامات طين في تركيا

حمامات طين في تركيا

حمامات طين في تركيا

حمامات طين في تركيا

حمامات طين في تركيا

حمامات طين في تركيا

حمامات طين في تركيا

حمامات طين في تركيا

حمامات الطين في تركيا، تقع حمامات الطين في ولاية موغلا جنوبي تركيا، وتجذب آلاف السياح من جميع أنحاء العالم من الراغبين في الجمال واستعادة الشباب.

حيث يعتقد الوافدين إلى الحمامات أنها تشفي من الأمراض الجلدية وكذلك تجعل الجلد أكثر جمالًا وتعيد إليه الشباب.

 حيث تستقبل الحمامات الطينية نحو 150 ألف زائر سنوياً، ويصل عدد زائريها إلى 3 آلاف زائر محلي وأجنبي يومياً خلال فصل الصيف.

وتتراوح درجة حرارة الحمامات ما بين 39 درجة مئوية وبين 40 درجة مئوية وتحافظ على هذه الدرجة من الحرارة طوال العام.

ويتجه الزائرون أولا إلى الحمامات الطينية، ثم يستحمون للتخلص من آثار الطين، قبل أن يدخلوا حمامات المياه المعدنية ويبقون فيها للاستجمام.

حيث يوجد حمامين مفتوحين يمكنهم الاستمتاع فيهم بالمياه المعدنية الساخنة، وتحتوي الحمامات على مسكن من طابق واحد للراغبين في تمضية الليلة داخل الحمامات، ويمكن لهذا المسكن استيعاب حتى 100 شخص.

علاج الأمراض

وتحتوي المياه داخل الحمامات على كلوريد الكالسيوم وكبريتيد الكالسيوم، وكبريتات الكالسيوم والرادون ومواد مشعة أخري حيث تعتبر الحمامات من أهم الحمامات في العالم من حيث الكثافة المعدنية، مما يساعد على علاج أمراض الروماتيزم والأمراض النسائية.

وتعمل الحكومة في تركيا على تطوير الخدمات الموجودة في الحمامات بزيادة عدد الفنادق المجاورة لها، وتسهيلات للوصول إلى الحمامات وكذلك بإقامة المطاعم والمقاهي للرفع من جودة الخدمة المقدمة للسياح.

حيث أن تركيا في الأعوام العشر الماضية بدء تصنيف السياحة العلاجية بها كأحد أهم الدول في العالم في هذا المجال، وذلك بسبب تطوير الخدمة في المستشفيات والمراكز الطبية بشكل أساسي ودعم أكثر من جهة صحية عالمية في العالم لهذه المستشفيات والمراكز، وكذلك بسبب الأماكن العلاجية الطبيعية مثل حمامات الطين.