مدينة سكاريا

مدينة سكاريا في تركيا

مدينة سكاريا في تركيا

مدينة سكاريا

مدينة سكاريا

مدينة سكاريا في تركيا

مدينة سكاريا في تركيا

مدينة سكاريا في تركيا

مدينة سكاريا في تركيا

مدينة سكاريا في تركيا، تقع مدينة سكاريا شمال غرب تركيا حيث تقع على بعد 115 كيلومتراً شرق مدينة إسطنبول، وتبلغ مساحتها 4,895 كيلو متر مربع و عاصمتها هي مدينة آدابازاري.

وتتميز المدينة بالتاريخ العثماني العريق الذي يشهد عليه بقوة حتى الآن قري المدينة، فتعتبر سكاريا محافظة كبيرة وليست مدينة حيث تحتوي على 13 قرية صغيرة، وقد بلغ عدد السكان بها ما يقارب المليون نسمة.

وتتميز المدينة بالعديد من المناطق السياحية مثل:

نهر سكاريا

وهو ثالث أطول نهر في تركيا، وينبع النهر من مدينة أفيون حتى يصل ويصب في البحر الأسود المجاور للمدينة، ويتميز النهر بطبيعته الساحرة للمياه وكذلك للطبيعة من حوله حيث الأشجار الخضراء الكثيفة و كذلك أصوات عصافير الكروان. كما يحتوي النهر أيضا على العديد من الشلالات التي تعمل على تشجيع سياحة رياضة التجديف في النهر.

بحيرة صابانجا في مدينة سكاريا

وتعتبر البحيرة واحدة من أجمل البحيرات حول العالم، فيبلغ عرضها خمسة عشر كيلومتر، ويبلغ طولها حوالى ستة عشر كيلو متر. وتتميز البحيرة بمياهها النقية وبأسماكها المتنوعة المبهرة.

 ويمكن في البحيرة تأجير قارب للتمتع بمشاهدة جمالها الباهر عن طريق أخذ جولة بالقارب أو الذهاب لوسط البحيرة وممارسة رياضة السباحة.

مسجد السلطانة رحيمة

وهو مسجد كبير أنشأته السلطانة رحيمة زوجة السلطان العثماني عبد المجيد الأول وقد تم بناءه على الطراز الفني المعماري العثماني، فيعتبر واحدة من أجمل الآثار الفنية الإسلامية حول العالم.

ساحل البحر الأسود

والذي يتميز بنقاء المياه الكبير وبجمال الشاطئ ونعومة الرمال، ويحتوي الساحل على العديد من الفنادق أصحاب الخدمة الفندقية العالية للزوار، ويعتبر البحر الأسود من أهم الوجهات السياحية في المدينة وكذلك في تركيا.

Sakarya, Turkey