جزيرة تاهيتي

انتركونتيننتال جزيرة تاهيتي

انتركونتيننتال جزيرة تاهيتي

شواطئ جزيرة تاهيتي

شواطئ جزيرة تاهيتي

السياحة في تاهيتي

السياحة في تاهيتي

جزيرة تاهيتي

جزيرة تاهيتي

أكواخ جزيرة تاهيتي

أكواخ جزيرة تاهيتي

جزيرة تاهيتي هي واحدة من أكثر الجزر المعزولة شهرة والتي يقبل عليها السياح للحصول على قسط من الاسترخاء والبعد عن ضجيج المدن، تاهيتي التي تقع في المحيط الهادي هي أحد أكبر جزر التابعة لأقليم بولونيسيا الفرنسي، حيث تبلغ مساحتها 1048 كيلو متر تقريبا مما يعطي السائح مساحة كبيرة ممتدة من الشواطئ الرملية المتنوعة وأشجار النخيل الخلابة، والمنتجعات الفخمة، والأنشطة المتنوعة التي يمكن للسائح القيام بها في الجزيرة، ذات الطبيعة الاستوائية الرائعة.

معلومات عن جزيرة تاهيتي

تاهيتي الفرنسية أو أوتاهيتي، هي جزيرة ضمن إقليم بولونيسيا الفرنسي، تقع ضمن حدود المحيط الهادي، عاصمتها هي مدينة بابيتي الموجودة على ساحل الجزيرة الشمالي الغربي. عدد سكانها يتجاوز الـ 170.000 ألف، ويتحدث أغلبهم اللغة الفرنسية، وقليل جدًا استخدام اللغة التاهيتية، اغلب السكان يعملن بالسياحة وهي القطاع الذي يقوم عليه دخل الجزيرة، وهناك من سكان تاهيتي من يعملون بالزراعة في المناطق الريفية، أمّا سكانها من الصينيين فيشتغلون في تجارة التجزئة والشحن البحري.

اكنشف جزيرة تاهيتي القائد البحري البريطاني "صمويل وَلِس" وكان ذلك في عام (1767م)، والذي أعلن أنّ جزيرة تاهيتي تتبع لدولة بريطانيا، وبعد هذا التاريخ بسنة جاء إليها بحار فرنسي الجنسية يُسمّى "لوي أنطوان" والذي أعلن أن الجزيرة تتبع لفرنسا، وبعد ذلك أصبحت الجزيرة محميّةً فرنسية خلال عام (1842م)، ومن ثمّ أصبحت مستعمرةً فرنسية في عام (1880م). خلال عام (1946م) أعلنت فرنسا أنّ جزر بولينزيا الفرنسية هي إقليم من أقاليم فرنسا ما وراء البحار وظلت كذلك حتي الآن.

الطبيعة في جزيرة تاهيتي

 تمثل جزيرة تاهيتي ملاذا للباحثين عن طبيعة ساحرة وخلابة، وتشتهر الجزيرة الجزيرة بشواطئها الرملية الناعمة بالإضافة للغابات الاستائية التي تحيط بها والتي تفر أجواء رائعة، كما وتشتهر تاهيتي بشواطئها الفريدة ذات الرمال السوداء.
تتكوّن جزيرة تاهيتي من قسمين بشكل دائري على جبال بركانية، يتّصل القسمان من خلال برزخ قصير يُطلق عليه " تارا فاو"؛ حيث إنّ القسم الغربي الشمالي من الجزيرة يُطلق عليه تاهيتي نوي، أما القسم الشرقي الجنوبي يُطلق عليه تاهيتي إيتي أو تايارابو، المناطق الداخلية في الجزيرة غير ماهولة بالسكان لانها جبلية ووعرة.

الأنشطة السياحية في جزيرة تاهيتي

الجزيرة هي مكان مثالي للاسترخاء والاستجام، ولكن أيضًا هنام مجموعة اسعة من الانشطة يمكن القيام بها في الجزيرة، حيث المساحة الواسعة والأنشطة المتنوعة التي تتضمنها مثل:

  • الغوص ومشاهدة الحيتان والأسماك والدلافين، حيث تفل شاطئ الجزيرة النقية بالمخلوقات البحرية الهائلة.
  • ركوب الأمواج والتزلج على الماء، وكذلك التجديف، القيام برحلة عبر الهليكوبتر لمشاهدة الجزيرة من أعلى.
  • القيام برحلة عبر قوارب زجاجية القاع لمشاهدة أسماك القرش أو الغوص معها وإطعامها.
  • زيارة الشواطئ المتلألئة في تاهيتي والقيام برحلة إلى جزر أوسترال، فهي المكان المثالي لمراقبة الحيتان.
  • مشاهدة اللؤاؤ الأسود  في جزيرة رانجيروا، وجزيرة مانيهي، كما يمكنك أيضا شراء أحد الهدايا التذكارية المصنوعة منه من أحد المحلات التجارية الموجودة في سوق العاصمة مدينة بابيته.
  • زيارة بعض القرى المحيطة، للسكان المحليين، وشراء الهدايا التذكارية والتي سيكون معظمها مصنوع من اللؤلؤ الأسود، كما سيكون بإمكانك ركوب الخيل.
Tahiti