جزر سيشل

أنسى سورس دراجنت

أنسى سورس دراجنت

شاطئ أنسي كوكوس

شاطئ أنسي كوكوس

شاطئ جراند آنسي

شاطئ جراند آنسي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزر سيشل

جزر سيشل

شواطئ جزر سيشل

شواطئ جزر سيشل

جزر سشيل هي دولة أفريقية تقع في المحيط الهندي تتكون من عدة جزر يصل عددها إلى 155 جزيرة، أكبر هذه الجزر هي جزيرة ماهيه، والتي تقع فيها مدينة فكتوريا عاصمة جمهورية سيشل، تنقسم جزر سيشل إلى 42 جزيرة صخرية و113 جزيرة مرجانية وتتكون أغلب الجزر من غابات استوائية، تعتبر جزر سيشل من أشهر الوجهات السياحية التي يلجأ إليها الراغبين في الاسترخاء والاستجمام والابتعاد عن ضوضاء المدن المعاصرة، فهي وجهة سياحية مثالية لقضاء شهر العسل، بما تحتوية من شواطئ رملية ناعمة، وشواطئ النخيل، الأنشطة البحرية ومشاهدة الشعاب المرجانية، الأنشطة الرومانسية الليلية. 
 

أين تقع جزر سيشل؟

 تقع جزر سيشل في المحيط الهندي شمال شرقيّ جزيرة مدغشقر، وبالرغم من كونها تابعة لقارة أفريقيا، فإنها تبتعتد عن سواحل أفريقيا حوالي 1,600كم، كما لا تتشارك الحدود مع أيّة دولةٍ، وتقع على مُلتقى الطُّرق بين قارّتي: آسيا، وأفريقيا.

تمتد سواحل جزر سيشل لمسافة تضُم 491 كم، وهي مساحة كبيرة للغاية مما يمنحها شواطئ ممتدة ومتنوعة، كما تختلف طبيعة جزر سيشل عن بعضها، فتعتبر 41 جزيرة من هذه الجزر من أقدم جزر الجرانيت على الأرض وهي متواجده حول الجزيرة الرئيسية ماهي، بينما تعتبر 74 جزيرة أخري جزر مرجانية منخفضة،   

ماهي الجزر الرئيسية في سيشل؟

 هناك ثلاث جزر رئيسية مهمة في سيشل هي "ماهي"، "براسلين" و"لاديغو"، وهذه الجزر الثلاث هي جزر صخرية.

جزيرة ماهي:

 هي الجزيرة الرئيسية في جزر سيشل والتي تحتوي على العاصمة فكتوريا، وتحتوي الجزيرة على العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يجب زيارتها بالإضافة إلى الشواطئ المميزة.

قمة مورن بلانك:
هي أعلى قمة جبلية في الجزيرة، يمكن ممارسة هواية التسلق عليها والاستمتاع بالطبيعة الخلابة للجزيرة ويحتوي الجبل على العديد من المسالك الجبلية الواعرة وأخرى ممتعة وتدور حول الجبل، كما يحتوي الجبل على الغابات الخشبية، يتوافد على تسلق هذا الجبل العديد من السياح حيث يوفر إطلالة رائعة على شواطئ الجزيرة وطبيعتها الخلابة من القمة.

الحدائق النباتية:
واحدة من أقدم الحدائق النباتية بالجزيرة والتي يرجع تاريخها لقرن من الزمن، تمتد الحديقة على مساحة 5 فدادين من الحدائق الاستوائية الخضراء، وتتميز هذه الحدائق النباتية بالنباتات المتنوعة مثل: نخيل كوك ودي مير المتراصة على الطريق الرئيسي بالحدائق. يوجد بالحديقة أيضًا بستان التوابل، وتوجد بها السلاحف العملاقة التي يبلغ عمرها 150 عام والغابات المطيرة مع خفافيش الفاكهة. كل ذلك مع أصوات العصافير يجعلها وجهة رائعة للاستجمام والراحة.

مسيون لودج لوكاوت:
هو طريق مهجور يوجد بالساحل الغربي لمدينة  فكتوريا. يعتبر مكان جميل للهدوء والاسترخاء بسبب بعده  ويوفر مناظر خلابة، حيث انه يوفر اطلالة رائعة على البحر والجبل.  بالقرب من الطريق توجد قرية فينز ذات الارتفاع المتوسط والغابات الرطبة ذات التنوع البيولوجي والغنية بالأشجار المتنوعة والنخيل.

برج الساعة:
يعتبر برج الساعة أهم معلم تاريخي بالمدينة، وهو مستوحى من برج الساعة بلندن تم إنشاؤه عام 1903، يقع بمركز مدينة فكتوريا هو نسخة لبرج الساعة بلندن. النسخة تم جلبها للعاصمة السيشيلية سنة 1903 عندما أصبحت مدينة فكتوريا مستعمرة تابعة لحكم المملكة البريطانية.

محافظ السيشل السيد أرنست سويت ايسكوت اعجب ببرج لندن خلال زيارة قام بها للمدينة، وأمر بإنجاز ساعة مشابهة توضع كنصب تذكاري لملكة فكتوريا التي توفيت سنة 1901. نصبت الساعة بفكتوريا سنة 1903 وهي السنة التي احتفلت به السيشل بانضمامها كمستعمرة لبريطانيا يعين حاكمها من طرف المملكة المتحدة.

معالم جزيرة لاديغوي:

شاطئ أنسي كوكوس:
من الشواطئ الرومانسية الجميلة الموجودة بجزيرة لاديغوي بجزر السيشل، يمكن الذهاب إليه عن طريق القارب من شاطئ بوتي آنسي، او الذهاب سيرًا على الأقدام، يتميز الشاطئ بهدوء وقلة السياح به، كما أنه يتميز برماله البيضاء الجميلة.  
 

شاطئ جراند آنسي:
يتميز الشاطئ برماله الذهبية الناعمة حيث يمكن القيام بحمام رملى رائع، يمكن الذهاب إلى الشاطئ عن طريق الدراجة، والطريق يستغرق مسيرة ثلاثين دقيقة من ركوب الدراجة كما توجد به بعض نقط الصعود والهبوط. يوجد أمام الشاطئ مقهى يمتع بأخذ مشروب أو وجبة سريعة. الشاطئ يتميز ببحره الهائج.
 

شاطئ بوتي انسي:
يقع هذا الشاطئ في الجانب الغربي لجزيرة لاديجوي، ويتميز بمناظره الخلابة، وأمواجه العالية الهائجة، وبسبب قلة توافد السياح على الشاطئ فانه يخلو من محلات الطعام والمشروبات، احرص على أخذ ما تريده معكن حتى تستمتع بمناظره الخلابة والطبيعية.
 

أنسي سورس دارجن:
يعد من أشهر شواطئ الجزيرة، حيث يتوافد عليه العدد الأكبر من السياح والوافدين، يتميز برمال البيضاء  وصخور الجرانيت المنحوتة طبيعيًا، ولكنه من الشاطئ المناسبة للاستجمام أكثر من ممارسة السباحة وغير ذلك، ويمكن الذهاب له عن طريق الرحلات اسياحية التي تنظمها الشركات.
 

جزيرة براسلين:

تشتهر هذه الجزيرة بمطاعمها المتميزة، ومن أشهر هذه المطاعم، مطعم فندق كوليبري، حيث يطل على شاطئ البحر وهو عبارة عن عريشة  خشبية على شاطئ البحر. يقدم المطعم وجبة فطور صباحية عالمية تشمل البيض والأجبان والخضراوات وفي ساعات الظهر يقدم المطعم السلطات والساندويشات وفي الساعة الثامنة في المغرب يقدم المطعم لائحة طعام محلية شهية.

والمطعم الأخر هو مطعم منتجع فريجايا ، حيث يقدم بوفيه واسع من المأكولات الأمريكية الشهيرة، وبالإضافة لذلك يتميز بتقديم لائحة طعام شهية تتغير يومياً. يوفر المطعم عروض موسيقية حية يومية في مساحة المطعم لفنانين محليين.