جزيرة بحيرة طغاغين

بحيرة طغاغين

بحيرة طغاغين

بحيرة طغاغين

بحيرة طغاغين

فنادق بحيرة طغاغين

فنادق بحيرة طغاغين

الغروب في بحيرة طغاغين

الغروب في بحيرة طغاغين

سيوة هي واحة مصرية تقع في الصحراء الغربية وتتبع محافظة مطروح، وهي ن أشهر الوجهات العالمية في السياحة العلاجية، حيث ينتشر فيها الآبار والعيون، كما تعتبر موقع آثرى حيث وجد فيها العديد من الآثار القديمة مثل معبد آمون، الذي يشهد ظاهرة الاعتدال الربيعي مرتان كل عام، ومقابر جبل الموتى، تشتهر الواحة بالعديد من البحيرات أشهرها بحيرة سيوة والبحيرة البحيرة العظية التي تحتوي على جزيرة وبجيرة طغاغين، سوف نتعرف في هذا الموضوع على بحيرة طغاغين في سيوة.

بحيرة طغاغين أحد بحيرات سيوة

تحتوي سيوة على عدد من البحيرات هي بحيرة الزيتون شرق سيوة، وبحيرة أغورمي أو المعاصر شمال شرق الواحة، وبحيرة سيوة غرب مدينة شالي، وبحيرة المراقي غرب الواحة بمنطقة بهي الدين. بحيرة الأوسط وبحيرة شياطة، وتعد بحيرة فطناس من الأماكن الجاذبة للسياحة وتقع على بعد 5 كم غرب سيوة، وبها تقع جزيرة فطناس التي تحيط بها البحيرة من ثلاثة اتجاهات، ويقع أمامها جبل جعفر. يسود المناخ القاري الصحراوي الواحة، فهي شديدة الحرارة صيفِاً، لذلك لا ينصح بزيارتها في الصيف مطلقًا إلا لأغراض العلاج، أما في حالة السياحة فهي تمتاز بالدفئ نهارًا وابرودة ليلًا في فصل الشتاء.

جزيرة وبحيرة طغاغين

تقع طغاغين بجزيرة علي مساحه 3800 مترمربع في البحيرة العظيمة لواحة سيوة لها طريق خاص داخل البحيرة بطول 2 كيلو تر وعلى جانبية تمتد مياه البحيرة، وعند الوصول إلى نهاية الطريق ستجد الجزيرة والتي تتكون  من 20 كوخ للإقامة مصممة على شكل دوائر بسيطة على الطريقة السيوية، في وسط الجزيرة هناك نبع طبيعي، على مساحة 504 متر مربع وعمق 4 متر  وبركة سباحة في بحيرة كبيرة في سيوة يتيح أيضا بتجربة السباحة الرائعة للغاية.

البحيرة هي بحيرة من الماء المالح حيث يمتزج سحر تكوينات الملح الأبيض الموجودة على حواف البحيرة مع المياة الرائعة الصافية. وفى نهاية البحيرة يوجد جبلين حيث تغرب الشمس بينهما كل ليلة ليشكل منظر رائع.