جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

جزر برمودا هي أحد أقاليم ما وراء البحار التابعة للملكة المتحدة، تقع في شمال المحيط الأطلسي، وهي عضو منتسب في مجموعة الكاريبي.

يعرف أيضًا أرخبيل برمودا باسم جزر سومرز، تقع قبالة الساحل الشرقيّ لقارة أمريكا الشماليّة، ويحدّها من االغرب، والشمال الغربي، والجنوب الشرقي السواحل الأميركية،  الغربيّة، ومن الجهة الجنوبيّة جزيرة كيب يابل الكنديّة، ومن الجهة الشماليّة بويرتو ريكو، ومن الجهة الشرقيّة منطقة ساوث كارولينا، والجزء الغربيّ من إسبانيا.

جزر برمودا

تعد جزيرة برمودا وعاصمتها هاملتون، أكبر جزر أرخبيل حيث تحتل ثلثي مساحة الجزر المكونة من ثلاثمائة وستين جزيرة مكونة أرخبيلاً، وبالرغم من هذا العدد من الجزر هناك فقط عشرون جزيرةً مأهولةً بالسكان أهمها:  سانت جورج، وسان ديفيد، وجزيرة سومرست، ويبلغ طول هذه الجزر الأربعة خمسة وثلاثين كيلومتراً.

يسود الجزر المناخ شبه الاستوائيّ؛ حيث يكون الطقس خلال فصل الصيف حارّاً بالرغم من أن متوسط درجات الحرارة 23، ولكن يرجع السبب في ذلك إلى الرطوبة. ثم يبدأ تأثير المدارى طول العام باستثناء فصول الصيف حيث يكون الطقس فيها مناسبًا لنمو أشجار جوز الهند، هطول الأمطار مستمر على طول السنة، ويكون في الصيف على شكل زخات خفيفة. 

وتُعاني الجزر من الأعاصير على طول خلجانها، كما تتعرض للعواصف المتكررة، ويعتقد الكثير بأنّ المنطقة منشأً لأساطير الأرواح الشيطانيّة حيث تمت تسميتها بـ “جزر الشيطان”؛ وذلك بسبب سماع أصواتٍ من الطيور الصاخبة، وضجيجٍ عالٍ من قبل الخنازير البريّة.

معالم جزيرة برمودا السياحية

تمتلك برمودا العديد من الشواطئ  ذات الرمال الورديّة، بالإضافة إلى الغابات الاستوائية،  مغارات الكريستال، اكواريوم برمودا الذي يضم الكثير من الأسماك الغريبة، ومتحف الحيوانات المائية، كل ذلك طبعًا بالإضافة لممارسة السباحة والغطس في خليج هذه الجزر، وممارسة ألعاب الجولف حيث يوجد بالجزيرة 8 ملاعب جولف.

وتحتوي الجزر على العديد من المناطق السياحيّة مثل منطقة سان جورج  وهي أحد مواقع التراث العالميّة، وتحتوي المنطقة على العديد من حطامات السفن، والشعاب المرجانيّة، وتحتوي الترسانة على متحف برمودا البحري.

أما مدينة هاملتون عاصمة جزيرة برمودا، فتحتوي على حدائق عديدة على رأسها حديقة فيكتوريا تحتل حيث تشغل مساحة كبيرة، وقد سميت على اسم الملكة فيكتوريا. باللإضافة إلى حديقة بار لا فيل، حديقة بارز، حديقة الأرز المخفية.

Bermuda