جزيرة سكاي

جبال جزيرة سكاي

جبال جزيرة سكاي

الجبال المدببة حول البحيرة

الجبال المدببة حول البحيرة

جزيرة سكاي

جزيرة سكاي

لايت هاوس جزيرة سكاي

لايت هاوس جزيرة سكاي

جسر تربل سكاي

جسر تربل سكاي

اللون الذهبي يكسو تلال سكاي في الغروب

اللون الذهبي يكسو تلال سكاي في الغروب

اسكتلندا ليست فقط دولة في أٌقصى الشمال يسودها المناخ القطبي والجليد كما يعتقد الكثيرين، ولكنها مزار سياحي شهير وتحتوي على الجزير من الاماكن السياحية الخلابة التي تمتاز بطبيعة نادرة، جزيرة سكاي هي أكبر الجُزر الواقعة في دولة إسكتلندا شمال بريطانيا، تمتاز الجزيرة بالمواقع الطبيعية الساحرة حيث المرتفعات والهضاب والتلال التي تكسوها الخضرة، شواطئ البحر ومياهه الزرقاء، الصخور الملونة والوديان والشلالات. بالإضافة إلى الريف الاسكتلندى والقلاع التاريخية، حيث الطبيعة في اسكتلندا خيالية حقًا تشبة اللوحات المرسومة. 

الوصول إلى جزيرة سكاي

يمكنك الوصول إلى جزيرة سكاي عن طريق البحر أو الجو أو البر: حيث تتوفر رحلات طيران تنطلق من مدينة العديد من الدول العربية إلى غلاسكو البريطانية، ومن هناك يمكن أخذ أحد الطرق البرية المؤدية إلى جزيرة سكاي  وهما: الطريق الغربي القادم من غلاسكو، فورت ويليام وإينفيرنيس ثم تصل إلى الجزيرة بعبور الجسر من كيل أوف لوكالش إلى الجزيرة في بلدة كيلياكين. والطريق الثاني والذي يوفر مناظر طبيعية خلابة كما انه يمتاز بانخفاض التكدس المروري وهو طريق الجزر من فورت ويليام إلى مالايغ ومنها ركوب العبارة إلى أرمادال في جزيرة سكاي.

ولمتعة أكبر يقوم بعد السياح من محبي الطبيعة بالوصول للمدينة عن طريق طريق القوارب، وذلك بركوب العبارات بين مالايغ وأرمادال، كما توجد قوارب أخرى من غلينلغ إلى كيليرهيا.

في اسكتلندا هي الأكبر بين جزر هبريدس الداخلية الواقعة قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا وتسمى باللغة الغيلية سغيتياناتش، عاصمتها وأكبر مدنها هي بورتري، ويمكنك الوصول إليها بطريقة سهلة نوعًا ما مع توفر وسائل النقل بشكل جيد في المملكة المتحدة.

الطبيعة في جزيرة سكاي

 سكاي هي جزيرة مثالية لمحبي الطبيعة ومشاهدة الظواهر الطبيعية وممارسة الأنشطة التي تتعلق بالجبال من تسلق وتخييم، والأنشطة التي تتعلف بالمياه من تجديف وسباحة، من أهم المعالم السياحية في جزيرة سكاي هي: منطقة جبلية مليئة بالمنحدرات الصخريّة، ويتفرع منها عدد قليل من الجزر الموجودة في مختلف النواحي، : سلسلة جبال كولين التي تقع أقصى شمال جزيرة سكاي، حيث يمكنك التسلق والتخييم فوقها، كما توجد بحيرة لوخ كورويسك في قلب تلال الجزيرة الخضراء: حيث تستطيع التنزه أو ركوب الخيل في التلال الخضراء، ومن ثم النزول للسباحة والاسترخاء في مياه البحيرة، هناك أيضًا التلال التي تنقسم إلى قسمين الأول تشكله التلال بالجرانيت الأحمر كوييلينس الأحمر، والآخر كويلينس الأسود المكوّن من قمم خشنة غير مستقيمة من الصخور البركانيّة المُرتفعة، غروب الشمس في الجزيرة هو من الأشياء المميزة حيث يمكنك مشاهدة من أعلى سفح الجبل، من على التلال التي تطل على البحيرة  فتنعكس أشعة الشمس الذهبية على مياه البحيرة في مشهد بديع. كما يمكنك التخييم على هذه التلال لمشاهدة النجو في المساء، والانتظار حتى تشاهد شروق الشمس في الصباح. كما يمكن القيام بالرحلات البحرية لاكتشاف المنحدرات الصخرية. الأنشطة في جزيرة سكاي حقًا متنوعة وكثيرة ولا يمل منها. 

اماكن سياحية في جزيرة سكاي

شبه الجزيرة تروترنيش
من أشهر معالم الجزيرة حيث بتكويناتها الصخرية، والسواحل الطويلة الممتدة والتي من ضمنها "أولد مان أوف ستور" و"كيرانغ" التي تشتهر بأبراج الصخور والتلال.

صخرة و شلالات كيلت روك
هي صخرة طبيعية تنحدر منها شلالات كيلت روك، ويمكن فيها أن تتمتع بمشاهدة تدفق المياه من أعلى الجرف إلى الأسفل في مياه البحر.

بحيرة كورويسك
يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب من قرية إيلغول أو عن طريق المشي من سليغانشان. وهي من أكثر الاماكن الطبيعية في جزيرة سكاي جذبًا للسياح حيث تحيط بها القمم الرشيقة.

قلعة دونفيجان

هي أقدم قلعة في اسكنتلندا، وتحاط القلعة بحديقة كبيرة، يمكنك أن تقوم برحلة بحرية على متن القارب لرؤية المستوطنة البحرية.

Skye, Scotland, United Kingdom