مدينة بويرتو بلاتا في جمهورية الدومينيكان

جمال المنظر في بويرتو بلاتا

جمال المنظر في بويرتو بلاتا

شلالات داماجاغوا

شلالات داماجاغوا

روعة المنظر في بويرتو بلاتا

روعة المنظر في بويرتو بلاتا

السياح في بويرتو بلاتا

السياح في بويرتو بلاتا

أحد شواطئ بويرتو بلاتا

أحد شواطئ بويرتو بلاتا

تقع مدينة بويرتو بلاتا في جمهورية الدومينيكان وتتبع محافظة بويرتو بلاتا، تعتبر بويرتو بلاتا من أجمل مدن الجمهورية وأروعهم حيث تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية الرائعة، نتحدث اليوم باستفاضة أكثر عن بويرتو بلاتا وأهم المعالم السياحية فيها.

معلومات أكثر عن بويرتو بلاتا

  • بلغ عدد سكانها 490٬733 نسمة في 2012م.
  • عاصمتها هي بويرتو بلاتا، وتبلغ مساحتها 1٬852٫90 كيلومتر مربع.
  • تتميز بموقع مميز بين ساحل المحيط الأطلسي وجبال كورديليرا الشمالية.
  • تعد واحدة من الوجهات الشاطئية الرائدة في منطقة البحر الكاريبي فضلاً عن كونها أول وجهة سياحية مصممة خصيصاً في البلاد.
  • تتميز بشواطئها الرائعة مع صف من المنتجعات الكبرى مع خلفية مهيبة لجبل إيزابيل دي توريس الذي يقدم مسارات للمشي مع مناظر بانورامية على بويرتو بلاتا.

أهم المعالم السياحية في بويرتو بلاتا

شلالات داماجاغوا

تعتبر من أروع المناظر الطبيعية والأماكن السياحية في المدينة حيث تضم سلسلة من الشلالات يصل عددها إلى 27 شلال كما أن المنطقة تضم مطعم ومركز للزوار، وتعتبر شلالات داماجاغوا واحدة من أفضل الرحلات في الجزيرة التي تجذب السياح المغمارين حيث يمكنهم القفز من الشلالات والسباحة في البرك الصخرية، تقع شلالات داماجاغوا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من بويرتو بلاتا.

حديقة مغامرات عالم المحيط

حديقة رائعة تحتضن بعض الطيور الاستوائية والنمور بالإضافة إلى مرسى لليخوت وثلاث مطاعم للزوار كما أنها تقدم عروض يومية لأسد البحر والدلافين حيث يمكك السباحة مع الدلافين وأسماك القرش والأسماك الاستوائية والراي اللساع وأسود البحر، وتقع هذه الحديقة المائية التفاعلية على بعد ثلاثة أميال من بويرتو بلاتا على ضفاف شاطئ كوفريسي.

كاباريتي

هي عبارة عن قرية صيد صغيرة تطورت حاليا لتصبح من المقاصد السياحية الرئيسية في المدينة، يمكن للسياح ركوب الأمواج على شواطئها وممارسة الرياضات المائية والغوص وسط الشعاب المرجانية الوفيرة.