مدينة ديربان

شاطئ جولدن مايل في ديربان

شاطئ جولدن مايل في ديربان

حدائق ديربان النباتية في ديربان

حدائق ديربان النباتية في ديربان

الربع الهندي في ديربان

الربع الهندي في ديربان

عالم يوشاكا المائي في ديربان

عالم يوشاكا المائي في ديربان

وادي الألف جبل في ديربان

وادي الألف جبل في ديربان

صخور أولانجا في ديربان

صخور أولانجا في ديربان

تقع مدينة ديربان على ساحل المحيط الهندي في جنوب أفريقيا وتتميز بالمناخ شبه الإستوائي المعتدل على مدار السنة وتعد أكبر مدينة في جنوب أفريقيا وأكثر المواني إزدحامًا فيها ونظرًا لدفئ جوها وشواطئها الواسعة فهي واحدة من المراكز الرئيسية للسياحة وتعد مكان مثالي للباحثين عن الهدوء والاسترخاء في الهواء الطلق ويمكن للزوار التمتع بالتراث الثقافي الغني في ديربان والتجول في الأسواق الهندية وأسواق الزولو والإستمتاع برائحة التوابل الشهية وحفلات الشواء والمأكولات البحرية والمطاعم والنوادي وأماكن التسلية والترفيه.

وتسمى ديربان ب"مدينة الأمواج" لما تشتهر برياضة ركوب الأمواج بين شواطئها الساحرة وتعتبر كدينة ديربان وجهة سياحية متميزة ومزيج بين الثقافة الهندية والأفريقية في أن واحد وتعد من عجائب الطبيعة، فالمكان هادئ بقدر ما هو متطور، وعلى الرغم من وجود البلدات والمدن العصرية، تظل السمات الطبيعية والآفاق الإعجازية على حالتها الأصلية، فتجد التلال العملاقة والمياه الزرقاء الصافية، والحياة البرية البكر، والمناظر الخلابة والكثير غير ذلك هذا المدينة تضم بالفعل مجموعة من الكنوز الطبيعية.

السياحة في مدينة ديربان

إذا كنت تبحث عن وجهة ساحلية دافئة فمدينة ديربان هي ما تبحث عنه، الحياة الليلية الساخنة، الطقس الجميل، الشواطئ الرائعة والمزيج الثقافي المتنوع أكثر من الكاري الذي تشتهر به كما تقدم ديربان شهر العسل الأجمل في البلاد عندما تجد فيها الكثير من الأماكن السياحية الرومانسية، بداية من الشواطئ الساحرة إلى الحدائق الغناء المنتشرة في كل مكان، والفنادق الفخمة والمطاعم ذات النكهات المختلفة، ونفس الأمر حينما يتعلق بأماكن تناسب سياحة عائلية في ديربان، مثل حديقة الحيوانات، عالم ما تحت الماء يوكاشا، حديقة الطيور على نهر أومجيني، والحدائق النباتية وغيرها لكنها تناسب جميع السياح والزوار.

أهم المزارات السياحية في ديربان

حدائق ديربان النباتية

هي أقدم حدائق نباتية في افريقيا وتقع على سفح جبل هيل ويوجد بها بساتين فاكهة وأكثر من 50 نوع من الطيور المقيمة دائما في الحدائق وتم إنشائها عام 1849.

الربع الهندي

ويتميز الربع بتعدد الثقافات والمشاهد والأصوات والروائح الغريبة من ثقافات شرق آسيا ويشمل شارع السوق ومسجد جوما ومن أهم المعالم السياحية البارزة.

عالم يوشاكا المائي

يشمل الكثير من العجائب أسفل المياه ونسخ واقعية عن حطام أشهر السفن الغارقة وتضم أكبر حوض مائي وبها استاد للدولفين، وصالة عرض للبطريق وكهوف أسفل الماء وغيرها من وسائل المتعة لذلك هو من أروع أماكن الجذب السياحي في ديربان.

وادي الألف جبل

يعد منطقة جميلة تتميز بالكثير من التلال والقمم المتنوعة والتي تزخر بالمناظر الخلابة والقرى والوديان وشلالات تصب في المحيط الهندي ومعلم سياحي هام في ديربان.

صخور أولانجا

عبارة عن ساحل صخري يمتد لـ200 كم شمال ديربان ، ويمكن للزائر التمتع بمشاهدة الحيتان والدلافين وممارسة الغوص والتسوق أيضا، والتمتع بالمحميات الطبيعية فهي ملاذ عشاق الرياضات المائية وأحد مواقع التراث العالمي.

شاطئ جولدن مايل

يعد أحد مناطق الجذب السياحية الشهيرة في ديربان وملاذ لعشاق الرياضات المائية والسباحة وصيد الأسماك أو الاستلقاء في ضوء الشمس ويتمتع بمجمعات ترفيهية متنوعة ومحلات تجارية ومطاعم وشواطئ واسعة مناسبة للزوار.

Durban, KwaZulu-Natal, South Africa