أشهر شوارع موسكو

بولشايا نيكيتسكايا في موسكو

بولشايا نيكيتسكايا في موسكو

شارع تفرسكايا في موسكو

شارع تفرسكايا في موسكو

شارع أربات الجديد في موسكو

شارع أربات الجديد في موسكو

شارع كوزنيتسكي في موسكو

شارع كوزنيتسكي في موسكو

شارع أربات القديم في موسكو

شارع أربات القديم في موسكو

شارع فارفاركا في موسكو

شارع فارفاركا في موسكو

شارع نيكولسكايا في موسكو

شارع نيكولسكايا في موسكو

شارع ايلينكا في موسكو

شارع ايلينكا في موسكو

هناك أكثر من 3,500 الشوارع والممرات والطرق السريعة في موسكو، وقد تميزت شوارع موسكو بالمهن والجنسيات والطبقات الاجتماعية للأشخاص الذين يعيشون هناك منذ العصور الوسطي، وانعكس ذلك في أسماء العديد من شوارع موسكو القديمة، وقد كانت شوارع وسط موسكو مأهولة بالنبلاء البارزين والبيروقراطيين والتجار الذين يتاجرون في الساحة الحمراء.

أبرز 8 شوارع في موسكو

شارع تفرسكايا

يعد "تفرسكايا" بمثابة الشارع الرئيسي في المدينة منذ العصور الوسطى، وهو موطنًا للمحلات التجارية والمطاعم الراقية، وكان منذ فترة طويلة مركزًا لمسرح موسكو، وكان يطلق عليه سابقًا اسم شارع غوركي، وقد كان طريقًا مهمًا جدًا في روسيا القيصرية.

شارع فارفاركا

اكتسب اسمه بسبب وجود كنسية فارفارا، ويعرف بأن شارع الكاتدرائيات، كما انه مازال يحتفظ ببيت الضيافة القديم الذي كان يستقبل الدبلوماسيين، ويقع هذا الشارع الصغير قبالة الساحة الحمراء ويدعي أنه الأقدم في المدينة.

بولشايا نيكيتسكايا

موطن المعهد الموسيقي الشهير في موسكو، وتفتخر هذه الجادة المركزية الطويلة أيضًا بالمنازل السابقة لبعض من أكثر سكان المدينة اللامعين، وقد اكتسب اسمه من أهم المؤسسات الدينية وهو دير نيكوتسكي، الذي تأسس في عهد القيصر رومانوف.

شارع نيكولسكايا

بدأ هذا الشارع القديم، الذي ينطلق مباشرة من الساحة الحمراء، كمنبر التنوير الروسي بفضل عدد من المباني المرتبطة بالتعليم والمنح الدراسية، كما يحتوي على 26 مكتبة من 31 مكتبة موجودة في موسكو، وقد حصل على اسمه لاحتوائية على دير القديس نيكولاس.

شارع كوزنيتسكي

كان هذا الشارع الخلاب والذي يشتهر بكونه حي الموضة في المدينة، مكانًا اجتماعيًا أنيقًا للطبقات العليا في مجتمع موسكو، إلى جانب أنه يضم العديد من المتاجر العالمية والشهيرة.

شارع ايلينكا

يقع ايلينكا بين المربع الأحمر وبوابه ايلينسكي السابقة في الحي الصيني، يدعي ايلينكا بسبب وجود دير إلياس وكنيسه إيليا النبي فيه، في الأيام الخوالي كان شارعًا للتسوق، ثم أصبح يضم العديد من البنوك وشركات التأمين ومكاتب الأعمال، وفي العصور السوفياتية كان الشارع الذي يؤوي الدولة والمؤسسات الحزبية.

شارع أربات القديم

يقع شارع أربات في وسط موسكو التاريخي، وهو أحد أشهر شوارع العاصمة الروسية، وهو واحد من أقدم شوارع موسكو وأحد الجوانب المميزة لهويتها، ومن أكثر ما يميزه الهدايا التذكارية الرخيصة التي يمكنك العثور عليها في أكشاك الشارع.

شارع أربات الجديد

يقع بالقرب من شارع أربات القديم وعلى النقيض منه يبدو أن الشارع مخصص للمشاة من السياح وطبقة الأغنياء، فهو مضاء بكثير من البذخ ليلًا، ويضم عددًا من أغلى المطاعم والنوادي في موسكو، ولكن هناك أيضًا بعض المقاهي بأسعار معقولة.