أين تقع مدينة إيفانوفو

ايفانوفو الروسية مدينة العرائس

ايفانوفو الروسية مدينة العرائس

تستعد روسيا لاستقبال عدد كبير من السياح والزوار خلال الدورة الحادية والعشرين من المونديال، وتقام مباريات كأس العالم 2018 في إحدى عشر مدينة روسية، أبرزها موسكو العاصمة وسانت بطرسبورج وكازان كراسنودار، وايفانوفو هي إحدى تلك المدن التي تستضيف مونديال 2018.

تعد مدينة ايفانوفو المركز الإداري لمقاطعة ايفانوفو، وهي تبعد عن العاصمة موسكو مسافة تصل إلى 318 كيلومترًا، وهي تضم عدد من الجامعات الحكومية لذا لقبت بمدينة الطلاب، كما لقبت ايفانوفو بمدينة العرائس لجمال النساء فيها.

الموقع الفلكي

تقع ايفانوفو عند خط طول 57 غرب خط جرينتش، ودائرة عرض 40 شمال خط الاستواء.

الموقع الجغرافي

تقع مدينة العرائس بين نهري الفولغا وكليازما، وتحديدًا على ضفاف نهر أوفود، إلى شمالها الشرقي تقع مدينة بوجورودسكي، وفي الجهة الجنوبية الشرقية توجد 3 مدن هم ماليناكي وبودفيزنوفسكي وياسيونيخا، وتقع بوخاروفو إلى الجنوب، بينما إلى الجنوب الشرقي توجد تشرنوشينسكي، أم الشمال الغربي تقع مدينتي بيلانيتسي كونوكهوفو.

أبرز معالم السياحة في ايفانوفو

تضم ايفانوفا العديد من عوامل الجذب السياحي، إذ يصل عددها إلى ما يقارب 400 معلم وأثر تاريخي مهم، وأهم هذه المعالم كوخ شودروف، وقصر دميتري بوريلين، وقصر غراتشيوف، وقصر الكونت شيريميتيف، وقصر كوفايف.

كما تحتوي على مجموعة من الكنائس والكاتدرائيات والاديرة المميزة أبرزها كنيسة قازان، وكاتدرائية التجلي، وكنيسة صعود العذراء، وقصر ومتحف عائلة تسفيتايف.