جزيرة كيجي

المعمار في مدينة الكنائس الخشبية

المعمار في مدينة الكنائس الخشبية

الكنائس الخشبية في كيجي

الكنائس الخشبية في كيجي

مشاهد للكنائس

مشاهد للكنائس

معالم روسيا التاريخية مدينة كيجي

معالم روسيا التاريخية مدينة كيجي

شهدت السياحة في روسيا نموا سريعا منذ أواخر العصر السوفياتي ، السياحة الداخلية أولا ثم الخارجية ثانيا ، بفضل التراث الثقافي الغني، والتنوع الطبيعي الرائع من البلاد.ومن أشهر المعالم السياحية في روسيا " جزيرة كيجي " والتي تقع في كاريليا، منطقة في شمال غرب روسيا .

نبذة عن جزيرة كيجي

تمتد جزيرة كيجي من الشمال إلى الجنوب حوالي 6 كم، تبعد عن العاصمة حوالي 68 كيلومترا .

تحتوي الجزيرة على متحف كبير ويضم هذا المتحف مبني الكنيسة العالية التي يبلغ ارتفاعها 120 قدم  وتحتوي هذه الكنيسة على 22 قبة .وقد عاش الكاريليانس في المنطقة منذ القرن الثالث عشر، ولكنهم كانوا مشتتين بين ثقافات الشرق والغرب، بينما كانت المستوطنات والكنائس في الجزيرة معروفة من القرن الخامس عشر على الأقل.

تم اختفاء معظم القرى من الجزيرة من قبل الخمسينات ، أما الآن فلا يزال هناك العديد من الأماكن الريفية التي يسكنها أهل المنطقة وفي القرن الثامن عشر، تم بناء كنيستين رئيسيتين وبرج الجرس في الجزيرة، والتي تعرف الآن بوغوست كيجي.

في الخمسينات، نقلت إلى الجزيرة أجزاء مختلفة من كاريليا لغرض الحفاظ على العشرات من المباني الخشبية التاريخية، أما في الوقت الحاضر، تشكل الجزيرة بأكملها والمنطقة المجاورة متحف وطني في الهواء الطلق مع أكثر من 80 من هياكل خشبية تاريخية. وتعتبر جزيرة كيجي هي الأكثر شهرة من بوغوست كيجي، وهو موقع التراث العالمي لليونسكو.

كما تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى العشرات من المنازل الخشبية، وطواحين الهواء والمصليات والحظائر. ويمثل ثقافة الفلاحين مع المظاهرات الحرفية والفرق الشعبية.