مدينة كالينينغراد

متحف الكهرمان في كالينينغراد

متحف الكهرمان في كالينينغراد

مطعم fish club في كالينينغراد

مطعم fish club في كالينينغراد

ساحة النصر وكاتدرائية المسيح المخلص في كالينينغراد

ساحة النصر وكاتدرائية المسيح المخلص في كالينينغراد

كاتدرائية كونيغسبرج في كالينينغراد

كاتدرائية كونيغسبرج في كالينينغراد

فندق كالينينغراد

فندق كالينينغراد

تقع كالينينغراد في روسيا وتطل على بحر البلطيق وهي من أجمل أقاليم البلاد. وتشتهر بتنوعها الطبيعي وأثارها التاريخية الضاربة في القدم.وإلى جانب السياحة التقليدية بدأ يظهر في هذه المنطقة نوع جديد من السياحة حيث رؤية مناظر طبيعية عدة، بدءا من الكثبان المرتفعة والمسطحة إلى غابات الصنوبر والأودية الخضراء.

كانت كالينينغراد عاصمة لدولة الفرسان التوتونيين، دوقية بروسيا، ومقاطعة بروسيا الشرقية الألمانية وتحيط بها ثلاث دول هي بولندا، ليتوانيا، وبحر البلطيق، وهي في الأصل مدينة ألمانية، ضمها الاتحاد السوفيتي بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.

ويطلق على "كالينينغراد" مدينة العنبر أوالكهرمان، وهو من الأحجار الكريمة التي تشكلت منذ ملايين السنين من صمغ الأشجار ومن ثم تحجر هذا الصمغ عبر العصور وأصبح يستخدم في الحلي وأدوات الزينة.

منطقة كالينينغراد أصغر محافظة في روسيا

هي من الأماكن المعزولة عن بقية المقاطعات الروسية، وهي أصغر محافظة في روسيا. تتميز بموقعها الاستراتيجي، ومناخها اللطيف والملائم لرياضة الدراجة الهوائية فهي وسيلة النقل الشعبية في المدينة فجميع المسافات في كالينينغراد قصيرة، حيث يمكنك التنقل في أنحاء المدينة في ساعة ونصف الساعة.

أهم أماكن السياحة في كالينينغراد

ساحة النصر وكاتدرائية المسيح المخلص

ساحة النصر من أبرز المناطق السياحية في كالينينغراد حيث الأبنية العريقة التي نجت من الحرب والدمار كما تتواجد كاتدرائية المسيح المخلص التي تعد من الأماكن الشهيرة والمفضلة عند محبي الثقافة والتاريخ.

متحف الكهرمان

هو متحف يقع في مدينة كالينينغراد الروسية المخصصة للسكن وعرض الأعمال الفنية وبدأ بناء المتحف في عام 1972 ويضم حوالي 14،000 قطعة فردية. يحتل المتحف مكانة خاصة عند الروس فمن بين المعروضات ثاني أكبر قطعة في العالم من العنبر.

كاتدرائية كونيغسبرج

هي كنيسة مسيحية بنيت في عقد 1330 ، وتعرضت للتدمير الشامل أثناء الحرب العالمية الثانية ، وتمت إعادة البناء الكنيسة بعد سيطرة السوفييت عام 1945م.

فندق كالينينغراد

يوجد هذا الفندق في وسط كالينينغراد ويعد من الأماكن السياحية الشهيرة ويقدم كل متطلبات النزلاء ويحظى بشعبية غفيرة لدى زواره من كافة أنحاء العالم والفندق قريب من وسائل المواصلات ومن المعالم المتأصلة في مدينة كالينينغراد ويحتوي الفندق على وحدات فندقية أنيقة وهناك موقف مجاني للسيارات.

مطعم fish club

يختوي هذا المطعم علة جميع المأكولات البحرية الطازجة ويقدم مجموعة من الأطعمة النباتية وهو من المطاعم الراقية والشهيرة في كالينينغراد.

السياحة في كالينينغراد

يتوافد إلى كالينينغراد العديد من السياح من كل أنحاء العالم، حيث التراث الثقافي والتاريخي، واحتوائها على الطبيعة الساحرة وتملك كل مقومات السحر والجمال التي جعلتها تتربع على عرش المدن المذهلة في العالم، لوحة متقنة من الطبيعة، حيث تقطعها القنوات المائية الهادئة، وترسمها الأزقة والطرقات المرصوفة الضيقة، وتنتشر حولها المقاهي والمطاعم والفنادق الأنيقة، ويلتقط الزوار أجمل الصور التذكارية.

Kaliningrad, Kaliningrad Oblast, Russia