كهف أوردا

كهف أوردا أطول كهف في العالم

كهف أوردا أطول كهف في العالم

كهف أوردا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو

كهف أوردا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو

الكائنات الطبيعية الفريدة في كهف أوردا

الكائنات الطبيعية الفريدة في كهف أوردا

كهف أوردا هو إحدى أكبر الكهوف الواقعة تحت الماء في العالم ، ويفع في روسيا ، ويتكون من عدداً من الصخور الجبسية ويبلغ طول الكهف تحت الماء ما يقرب من 5150 متراً ، و الكهف عبارة عن متاهة ، ويوجد به عدداً من الكهوف الكبيرة الأخرى إذ يصل حجم بعضها إلى ما يعادل حجم ملعب كرة القدم ، فهذا الكهف هو أكبر كهف جبسي في العالم علاوة على كونه أطول كهف في روسيا.

يتمتع بشعبية كبيرة حول العالم ، وهذا الكهف مخبأ في جبل الأورال ، و يوجد جزءاً منه تحت الماء بينما الجزء الأخر بالإمكان النظر إليه من إحدى المداخل العديدة المتاحة له  ويعتبر من أماكن الجذب السياحية الجميلة في روسيا فهو من اجمل المعالم التي يتوجه الجميع لزيارتها من مختلف انحاء العالم، ويتسم بالإثارة التي تلفت الانظار والتي تأسر الانفاس.

وصف كهف أوردا

عند دخول الكهف من المدخل الرئيسي له ستلاحظ الجدران الجبسية الخفيفة له علاوة على عدداً من الأشكال الفريدة من نوعها ، والمتواجدة في داخل الكهف مما يقرب مدته أكثر من 300 مليون سنة فهو رمز تاريخي جمالي في روسيا.

يوجد جزءاً من الكهف على بعد قدره خمسة كيلو متر من المياه الباردة النظيفة ، وذلك جعل من السهل اكتشاف الغواصين  علاوة على المياه الشديدة الهدوء في هذا المكان ، والتي وفرت للزائرين رؤية ما قدره 46 متراً من الكهف ، ودرجة حرارة الكهف تصل إلى 23درجة مئوية ويكون ذلك العيب الوحيد في كهف أوردا.

نبذه عن كهف أوردا

ترجع شهرة الكهف  لتلك الأسطورة التي قد انتشرت عن الكهف  والتي تحكي أن هناك سيدة تعيش في الكهف تسمى (سيدة الكهف) ، و هي عبارة عن روح تتجسد في شكل سحري وتقوم بحماية الكهف.

السياحة في كهف أوردا

 يحتل كهف أوردا مكانة سياحية بارزة إذ يقوم الكثيرين من السائحين من جميع أنحاء العالم بزيارته من أجل التمتع بعالم ما تحت الماء ، و خصوصاً أن الكهف يوجد به عدداً كبيراً من الكائنات الطبيعية الفريدة ، و التي قد ظهرت من خلال عملية التصوير الفوتوغرافي كما تم إدراج الكهف إلى قائمة التراث الطبيعية العالمية في منظمة اليونسكو نظراً لأهميته الكبيرة.