حديقة غوركي

الازهار في حديقة غوركي

الازهار في حديقة غوركي

حديقة غوركي

حديقة غوركي

الالعاف في قسم الاطفال في حديقة غوركي

الالعاف في قسم الاطفال في حديقة غوركي

حديقة غوركي من الاعلى

حديقة غوركي من الاعلى

حديقة غوركي في موسكو

حديقة غوركي في موسكو

حديقة غوركي هي واحدة من المزارات السياحية الشهيرة في موسكو عاصمة روسيا، وهي منتزة مفتوح يضم العديد من الحدائق الواسعة، بالإضافة للمعالم والآثار التاريخية، يوفر المنتزة مساحة من الترفيه والثقافة لوار العاصمة الروسية، كما أنه مكان مثالي للعديد من الانشطة مثل القراءة، التنزه، ركوب الدراجات، مسارات المشي، بالإضافة إلى الاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخضراء.

معلومات عن حديقة غوركي

غوركي بارك هي واحدة من أكبر وأشهر المُنتزهات المفتوحة في العاصمة الروسية موسكو على الإطلاق، تقع في كريمشي بعد مكسيم غوركي، يطل المُنتزه على نهر موسكو مباشرةً، ويقع على بعد خطوات قليلة من محطة مترو كولتور بارك، تم افتتاح الحديقة في عام 1928 ميلاديًا وتمتد على مساحة تبلغ 300 فدان، في عام 2011 خضعت حديقة غوركي لإعادة الإعمار الكبرى، تم إزالة كافة لركوب المسليات من أجل تحويل المكان إلى منطقة ترفيهية صديقة للبيئة.

تم إنشاء حديقة غوركي عن طريق دمج الحدائق الواسعة من مستشفى غوليتسين القديمة وقصر ندشنكي مع مدينة عين مديرا سيرجي كبكوف والتي تمتد على مساحة من 120 هكتار.

أقسام حديقة غوركي

تمتد حديقة غوركي على نهر موسكو وتنقسم إلى قسمين

1- القسم الأول: وهو مخصص للأطفال ومُحبي الترفيه بشكلٍ عام، حيث يوجد هناك نادي رياضي يمتلئ بملاعب التنس، في فصل الشتاء تصبح هذه المنطقة بالكامل بمثابة حلبة للتزلج واسعة، وفي الصيف تتحول لنادي مفتوح لقضاء القت على الشاطئ وممارسة الأنشطة الليلية وإقامة الحفلات.

2- القسم الثاني: يحتوي على مساحات خضراء واسعة بها العديد من الأشجار النادرة والمعمرة، كما يوجد عدد من المباني القديمة الجميلة التي يرجع تاريخ بنائها خلال القرنين الثامن والتاسع عشر،المسرح الأخضر الهائل وهو عبارة مدرج في الهواء الطلق يستضيف مختلف العربات والحفلات الموسيقية خلال أشهر الصيف.

الأنشطة الترفيهية في حديقة غوركي

تجمع الحديقة بين الكثير من الأنشطة حيث ترضى جميع الأذواق

  • يمكن لمحبي الطبيعة التنزة والتمتع بجمال المناظر الطبيعة والأشجار والبحيرات والنوافير، في الهواء الطلق المنعش.
  • يمكنك تأجير أحد الخيول والذهاب في جولة على ظهر الخيول، كفي مساحات مخصصة داخل الحديقة لركوب الخيل، ويوجد مسارات مخصصة لمحبي القفز والسباقات.
  • لمحبي ممارسة الرياضة والحركة والنشاط يمكنكم ممارسة رياضتي الركض والمشي في الممرات المخصصة لذلك داخل الحديقة أو على جانب ضفة النهر ستشعرون بالانطلاق والحماس
  • المنطقة المخصصة للأطفال والتي تحتوي على العديد من الألعاب والأنشطة المُناسبة للصغار في ظل معايير من السلامة والامان وتحت مراقبة الاهالي.
  • في فصل الشتاء تتحول منطقة الشائ لساحة تزلج، يمكنك استئجار الزلاجات ومُمارسة تلك الرياضة المُمتعة عل سطح البحيرات المصقولة بالجيلد
  • الذهاب في جولة بحرية في مياه نهر موسكو الرائعة خلال فصل الصيف عن طريق القوارب الصغيرة المخصصة للتجديف، كما يمكنك المشاركة في جولة مع آخرين واستكشاف المدينة والمتاحف والتماثيل على ضفتي النهر
  • في القسم الثاني من المُنتزه يمكنك زيارة الآثار والكنائس القديمة، وتماثيل لأبرز رواد الأدب الروسي، بالإضافة إلى المسرح الأخضر الكبير.
Gorky Central Park of Culture and Leisure, Krimsky Val, Moscow, Russia