وسائل النقل والمواصلات في موسكو

المواصلات في موسكو

المواصلات في موسكو

تتجه الأنظار نحو روسيا في انتظار مونديال 2018، وتعتبر موسكو عاصمة روسيا هي أضخم مركز لوجيستي بها، إذ تضم بنية تحتية متطورة وتحتوي على وسائل المواصلات متعددة، من الأتوبيسات ومترو الأنفاق والأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء إلى حافلات الترام والحافلات الصغيرة مرورًا بسيارات الأجرة والقطارات الكهربائية والدرجات الهوائية، وصولًا إلى الطيران، بالإضافة إلى خطوط السكك الحديدية التي تربط بين مدينة موسكو وجميع الأقاليم الروسية والاتحاد الأوروبي والبلدان القريبة.

وسائل النقل العامة

تضم شبكة المواصلات في موسكو الأتوبيسات والحافلات الكهربائية، وخطوط الترام والميكروباصات، والتي تنقل أكثر من مليون راكب يوميًا، بالإضافة إلى وسائل النقل الليلية، يمكنك الحصول على تذاكر الحافلات والترام والترولي في المترو، وأكشاك البيع في المنطقة، أو بشكل مباشر من سائقي وسائل المواصلات.

مترو الأنفاق

يعتبر مترو الأنفاق وسيلة المواصلات الأسرع في موسكو، حيث أنه يوفر الوقت إلى جانب أن أسعاره رخيصة، كم يعد أحد أجمل محطات المترو في العالم، وقد افتتح في مايو 1935، وهو فرصة انتقال مريحة حول المعالم السياحية في موسكو، ويكون مزدحمًا في ساعات الذروة.

سيارات الأجرة

إذا قررت الانتقال ليلًا فإن سيارات الأجرة هي خيارك الوحيد، ويمكنك حجزها عبر الهاتف أو عن طريق توقيفها في الشارع، ويوجد في موسكو العديد من شركات سيارات الأجرة المميزة.

السكك الحديدية

قطار أيرو إكسبرس أسرع وسيلة للذهاب إلى جميع المطارات، وهو موجود في محطات القطار الكبيرة في موسكو، وينطلق القطار إلى المطارات كل نصف ساعة، ويمكن شراء تذاكر قطار أيروإكسبرس من الماكينات الآلية لبيع التذاكر أو من أكشاك التذاكر، أو عبر الموقع الإلكتروني كما يمكنك معرفة مواعيد رحلاته.

الطيران

تضم موسكو 4 مطارات دولية تخدم أكثر من نصف الرحلات الجوية القادمة إلى جميع مدن روسيا، وهي مطار دوموديدوفو ويقع على بعد 45 كم من مركز مدينة موسكو، ومطار شيرميتيفو يقع هذا المطار في شمال غرب موسكو ويبعد بحوالي 28 كم عن مركزها، ومطار فنوكوفو ويقع هذا المطار في جنوب غرب مدينة موسكو ويبعد بحوالي 27 كم عن مركزها، ومطار أوستافيفا يقع على بعد 9 كيلومترات من شمال غرب مدينة بودولسك.