حديقة تشميجيو

النباتات في حديقة تشميجيو

النباتات في حديقة تشميجيو

تُعد حديقة تشميجيو أقدم حديقة عامة في بوخارست  برومانيا حيث تقع في مركز وسط المدينة، وتبلغ مساحتها حوالي 17 هكتارا ويحيط بها جادة الملكة إليزابيث وجادة سكيتسو ماغوريانو. وتصميم الحديقة مشابهة لتصميم الحدائق الإنجليزية وتوجد لها خمسة بوابات. وقد تم تصنيفها في قائمة المعالم التذكارية في بوخارست.

نبذة عن حديقة تشميجيو

تقع حديقة تشميجيو في الجانب الجنوب الشرقي من رومانيا على ضفاف نهر ديمبو فيستا .
تعتبر الحديقة الأكثر مركزية من الحدائق العامة في المدينة ، والتي تمتلئ بالكثير من المساحات الواسعة الخضراء والأشجار والزهور والبحيرات ، وتم تصميمها على يد المهندس المعماري الألماني كارل ماير في عام 1845 ، إلا أن التصميم لم يكتمل حتى عام 1860 .

محتويات حديقة تشميجيو

تحتوي على أكثر من 30000 شجرة من الأشجار والنباتات في الجبال الرومانية ، وهناك النباتات الغريبة من الحدائق النباتية في فيينا . وتشتمل الحديقة على امتدادها نحو 17 هكتارا من الحديقة الرومانية ، التي وضعت في نمط روما القديمة ، وبما في ذلك التماثيل النصفية من الكتاب الأكثر شهرة في رومانيا ، والتي يمكن استكشافها من قبل قارب التجديف في الصيف أو متزحلق عليه خلال فصل الشتاء ، وهناك النصب التذكاري الفرنسي . الذي يمكنك زيارة الحديقة مع الاستمتاع بالتجول في جميع أنحائها خلال ساعة .
للحديقة شعبية كبيرة على مدار السنة ، وهذه هي الحديقة التي يقبل عليها الكثير من السكان المحليين من بوخارست لقضاء أوقات فراغهم في لقاء منتظم مع الأصدقاء ، مع القهوة أو حتى التنزه خلال الطقس اللطيف .

يمكنك الإبحار بالقوارب الصغيرة صعودا وهبوطا في البحيرة التي تقع على أطراف الحديقة ، وخلال فصل الشتاء يتم استخدام البحيرة لممارسة التزلج في الهواء الطلق .
وضعت حديقة تشميجيو في العام 1847 كنقطة شعبية من بين الحدائق في بوخارست وذلك منذ أكثر من قرن ونصف ، وذلك عندما تم اتخاذ القرار في تحويل الأرض إلى الملكية العامة وإنشاء الحديقة المركزية .