السياحة في مدينة كلوج نابوكا الرومانية

مدينة كلوج نابوكا

مدينة كلوج نابوكا

تعتبر مدينة كلوج نابوكا من المدن الاوروبية وعاصمتها ترانسيلفانيا، و تعتبرالسياحة في كلوج نابوكا هامة لانها من احدى المدن ذات الثقافة العالية والتاريخ العريق وتعتبر ايضا مدينة كلوج نابوكا من اهم المعالم السياحية فى العصور الوسطى.السياحة فى كلوج نابوكا هامة

اشهر اماكن السياحة كلوج نابوكا:

ساحه المتحف:

هو من اقدم الساحات القديمة فى العصور الوسطى اثناء السياحة فى كلوج نابوكا ويوجد به الكنيسه الفرنسيسكانية وبيت الملك ماتياس كورفين لذلك يعتبر المتحف من اهم المعالم السياحية فى مدينة كلوج نابوكا وهوايضا من اروع المتاحف الرومانية.

شارع بوتايسا:

ويعتبر هذا الشارع من احدى شوارع مدينة كلوج نابوكا مما يوجد به الكثيرمن المقاهى والحانات والمطاعم والفنادق حيث يوجد بة اهم واكبر الفنادق وهوفندق ترانسيلفانيا وهو من اجمل فنادق المدينة.

الكنيسه المصلحة وحصن تايلور:

تعتبر الكنيسه من اقدم واهم اماكن السياحة في كلوج نابوكا وهي من اهم الكنائس التاريخية فى مدينة كلوج نابوكا فى القرن الخامس عشر ويتم تجديد برج القلعة الذى يوجد بالكنيسه  وبها المعارض الفنية لذلك تعتبر مركز ثقافى لزائرين.

حديقة المركز:

هى واحدة من اهم الحدائق فى مدينة كلوج نابوكا التى يتم بها اقامة المهرجنات والرقص وفى الصيف يتم ذهاب الزوار اليها لركوب القوارب فى بحيرة تشيوس.