شلالات فيكتوريا

شلالات فيكتوريا في زامبيا

شلالات فيكتوريا في زامبيا

شلالات فيكتوريا في زامبيا، تقع شلالات فيكتوريا على الحدود الفاصلة بين دولتي زامبيا وزيمبابوي في القارة الأفريقية ولكن تقع سيادتها تحت يد دولة زامبيا، وللشلالات العديد من الأسماء الأخرى مثل دخان يطلق رعد نسبة إلى شكل بخار الماء المتصاعد وصو سقوط الماء، وأم أخر هو موزي أوتامبرا وهو الاسم القديم الذي عرفت به الشلالات باللغة المحلية للبلاد، وهي الشلالات الناتجة عن مياه نهر زمبيزي.

وصف شلالات فيكتوريا

تنتج الشلالات عن تساقط مياه نهر زمبيزي من فوق ارتفاع، يبلغ هذا الارتفاع مسافة 108 متر، ويمتد الشلال بطول 1.7 كيلو متر، ويمتد موسم الفيضان لدي الشلال في موسم الأمطار في حوض نهر زمبيزي وهي الفترة مابين شهر نوفمبر وشهر ابريل، ويصل ارتفاع رزاز الماء الناتج عن تساقط الماء إلى ارتفاع 400 متر وفي وقت الفيضان يصل إلى ضعف هذه المسافة.

أنشطة سياحية في شلالات فيكتوريا

حوض الشيطان: هي بركة توجد على حافة الشلال يفضل الكثير من السباحون المحبون للمغامرة السباحة في هذه البركة والتي يمكن الوصول إليها عبر جزيرة ليفينجستون، ولكن يتعرض الكثيرون للحوادث بسبب ارتفاع منسوب الماء في بعض الأوقات مما يؤدي لسقوطهم من هذا الارتفاع.

جسر نهر زامبيزي: وهو الجسر الفاصل بين زيمبابوي وزامبيا، ويقع هذا الجسر فوق الشلال و يوفر رؤية واضحة وممتعة للشلال وكذلك فهو على ارتفاع ضخم وسط الطبيعة الخضراء للمكان مما يعطي إحساس بالمغامرة لدي رواده.

أنشطة المغامرة: تعرف منطقة الشلال بأنها منطقة المغامرة والمخاطرة في العالم، حيث يتجمع السباحون والرياضيون المحبين للمغامرة من حول العالم، لممارسة الأنشطة مثل التحليق فوق الشلالات، أو القفز بالمظلات والتحليق فوق الشلالات وممارسة الأنشطة الأخرى فهي أحد أهم أماكن المغامرة في العالم.

Victoria Falls, Matabeleland North Province, Zimbabwe