حديقة الديناصورات

بوكاناو حديقة الديناصورات

بوكاناو حديقة الديناصورات

الديناصورات بأحجام مختلفة - حديقة الديناصورات

الديناصورات بأحجام مختلفة - حديقة الديناصورات

أنواع مختلفة من الديناصورات في حديقة الديناصورات

أنواع مختلفة من الديناصورات في حديقة الديناصورات

حديقة الديناصورات في كوبا

حديقة الديناصورات في كوبا

حديقة الديناصورات هي حديقة تقع فى مدينة سانتياغو فى كوبا، وهي عبارة عن نماذج مجسمة مصنوعة على أشكال عديدة من الديناصورات، الديناصورات الموجودة في هذه الحديقة منتشرة على مساحة خضراء كبيرة تبلغ حوالي 11 هكتار، وقد تم تشكيل نماذج الديناصورات هذه بالحجم الطبيعى لها.

حديقة الديناصورات في كوبا:

على بعد 60 كيلو متر من مدينة سانتيجو في كوبا، وتحديدًا في قرية ماقبل التاريخ، توجد حديقة باكوناو بارك والتي تحتوي على 227 منحوتة من التماثيل التي توضح 59 من الأنواع المختلفة من الديناصورات وأشكالها وهي: والماكرون، والماموث، ورجال الكهوف، وجميعها بالحجم الطبيعى، تبلغ مساحة الحديقة تبلغ حوالي 11 هكتار من الأراضي.

تاريخ حديقة الديناصورات:

يرتبط اسم باكوناو باسم الأم الصغير الذي عاش في جنوب كوبا خلال فترة ما قبل كولومبوس. تشير الأسطورة إلى شجرة سحرية، تدعى باكونا، والتي سمحت للطفل بتشغيل الموسيقى من القواقع في البحيرة.

هذا الكوبي الصغير كان معروفا بمهارات الصيد والسباحة، وكذلك لعبة البيسبول.

استخدم الطفل للجلوس تحت شجرة باكونا لتشغيل الموسيقى من الحلزون له. كان الجميع في القرية مفتون، و يعتقد أن القدرة على تشغيل الموسيقى كانت هدية من الشجرة السحرية. لذلك، بدأوا في استدعاء الطفل باكوناو.

وفي أحد الأيام، غادر الصبي القرية في رحلة، ولم يعود أبدا. ويعتقد القرويون أن سحر الطفل عاد إلى الأشجار، ومع مرور الوقت، حصلت المنطقة كلها على اسم باكوناو. وفي عام 1987، أعلنت منظمة اليونسكو عن هذه المنطقة كمحمية عالمية للمحيط الحيوي.

مناطق الجذب في الحديقة:

1- غريت روك:
الصخر الكبير هو صخر كبير من أصل بركاني، يبلغ طوله 51 متر، وارتفاع 25 مترا، ويزن أكثر من 63 ألف طن. للوصو إلى قمة الصخرة يجب تسلق 459 درجة من الحجر، ويقال أنه في ليلة مظلمة يمكن للمرء أن يرى أضواء جامايكا.

2- وادي ما قبل التاريخ:
في فال دي لا بريهيستوريا الزوار لقاء العشرات من حجم الحياة نموذج الديناصورات منحوتة في الحجر والمخلوقات ما قبل التاريخ الأخرى الكامنة في النباتات المورقة.

3- حديقة النباتات:
كما توجد حديقة تبلغ مساحتها 0.45 كم 2، تسمى جاردين أفي دي بارايسو، التي يعود تاريخها إلى عام 1860، والتي تم وضعها في مزرعة قهوة سابقة وتضم سلسلة من الحدائق ذات الروائح الفريدة والشاشات في كل منها.

4- متحف تاريخ النقل البري:
يعرض المتحف أكثر من 2500 نسخة طبق الأصل من السيارات الصغيرة.

5- بحيرة باكوناو:
تبلغ مساحة البحيرة 4 كم  وهناك أيضا نسخة من قرية تاينو، ومطعم متخصص في المأكولات البحرية.