قلعة ليوبليانا

قلعة ليوبليانا سلوفاكيا

قلعة ليوبليانا سلوفاكيا

قلعة ليوبليانا على تلة

قلعة ليوبليانا على تلة

الطبيعة حول قلعة ليوبليانا

الطبيعة حول قلعة ليوبليانا

قلعة ليوبليانا من الاعلى

قلعة ليوبليانا من الاعلى

قلعة ليوبليانا هي قلعة تقع في مدينة ليبولينا عاصمة سلوفينيا، وهي من المزارات التاريخية العريقة بها، حيث تأخذك في رحلة عبر الماضى، وتمتعك بطبيعة الحاضر عبر الأشجار الخلابة التى تحيط القلعة من كل جانب، تقع قلعة ليبوليانا على تلة مرتفعة تمتلئ بالأشجار، وتطل على النهر هي حقًا مكان مثالي لمحبي الجمع بين التاريخ والطبيعية والهدوء والسحر والجمال.

قلعة ليوبليانا

تقع قلعة ليوبليانا في البلدة القديمة لمدينة ليوبلينا السلوفاكية، تقع القلعة على منتصف تلة عالية مليئة بالأشجار من كل جانب، وهي تشبه القلاع الموجودة في القصص الخيالية، القلعة مكان رائع للاستمتاع بمشاهدة الطبيعة حيث توفر إطلالات خلابة على نهر ليوبليانا ذو المياه الزمردية الخلابة، للوصول للقلعة يمكنك الذهاب سيرا عن طريق التلة والتمتع بالطبيعة او اخذ السكك الحديدة المعلقة طريق لك او استخدام قطار للتنقل والسياحة في سلوفينيا.

أنشطة يمكنك القيام بها في قلعة ليوبليانا

• الجولة الشهيرة الذي تأخذك في رحلة عبر التاريخ، عن طريق ستة شخصيات بملابس تاريخية مختلفة، سيقفوا بك عن ست محطات مختلفة من تاريخ سلوفينيا، رحلة تاريخيه فريدة تستحق التجربة.

• زيارة سكك الحديد المُعلقة، والذي صُممت خصيصاً لتربط القلعة بالمدينة. يمنح لك زيارة سكك الحديد المُعلقة مشاهدة القلعة و المدينة من أعلى.

• يمكنك زيارة صالة الفنون والأعمال اليدوية، والذي يقدم عدداً من الأعمال الفنية التي صُممت بأيدي الحرفيين المحليين، تحمل القطع رسوماً تاريخية وأخرى فنية.

• تضم أسوار القلعة عدداً من المطاعم و الكافيهات التي يمكنك الاستعانة بها خلال جولاتك في القلعة.

• يمكنك أيضاً زيارة المعرض الدائم للتاريخ السلوفيني، والذي يأخذك في رحلة داخل العصور السلوفينية المُختلفه. ويحوي متحف للعرائس المُتحركة وسجن الذي مازال قائما كشاهد على أحد العصور، حيث أُستغلت القلعة كسجن خلال إحدى عصور التاريخ السلوفيني

• ولا تنسى مشاهدة الفيلم الخاص بتاريخ قلعة ليوبليانا في القاعة الخاصة بذلك داخل القلعة من خلال فيديو مدته عشرون دقيقة ، تستمتع من خلالها بمعرفة أكثر لتاريخ القلعة وتطويرها العمراني والاكتشافات الأثرية بداخلها منذ القدم حتى وقتنا الحاضر.

Ljubljana Castle, Grajska planota, Slovenia