ماريبور

مزارع كروم العنب

مزارع كروم العنب

قلعة مستني غراد

قلعة مستني غراد

ساحة غلافي ترغ

ساحة غلافي ترغ

جسر ماريبور

جسر ماريبور

برج المياه

برج المياه

تقع ماريبورعلى الضفة اليسرى لنهر درافا غرب سلوفينيا،على بعد 126 كيلو متر من العاصمة ليوبليانا ،وهي ثاني أكبر مدينة في سلوفينيا، ويعود تاريخ هذه المدينة للفرن 12 الميلادي ،وتشتهر ماريبور بوجود الكثير من المباني الملونة علي الطراز الباروكي ومساحات كبيرة من كروم العنب،بالإضافة للأنشطة الترويحية التي تنتشر في الأماكن الخلوية حول ماريبور،وتعد المدينة واحدة من أكثر الوجهات السياحية الملائمة لرجال الأعمال،وتتمتع  ماريبور بمناخ الدافئ في الصيف وشديد البرودة في الشتاء .

أماكن ينصح بزيارتها في ماريبور

قلعة مستني غراد

تعد قلعة مستني غراد من أهم المعالم السياحية في ماريبور،فهي قلعة المدينة التي تعود للقرن 15 الميلادي، وتحتوي القلعة  علي المتحف الإقليمي ماريبور، الذي يتميز بتصاميمه الداخلية المزخرفة بالرسومات والنحت، ويضم مجموعة من الاكتشافات الأثرية والأزياء التقليدية الإقليمية والمقتنيات التي تمثل مختلف الحقب والأماكن المجاورة.

ساحة غلافي ترغ

تعد ساحة غلافي ترغ الساحة الرئيسية للمدينة وتضم العديد من المعالم المهمة في قلب المدينة القديمة ،كما تضم العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية،و يعد  نصب الطاعون من أبرز المعالم في ساحة غلافي ترغ ،وهو عبارة عن نصب تذكاري مزخرف للطاعون الذي قتل ثلث سكان البلدة في الفترة بين عامي 1680 و1681م.

روت أوفز

يعتبر بناء قاعة المدينة روت أوفز أحد أبرز الأبنية الموجودة في ساحة فودنيكوف  الملونة ،ويعود تاريخ هذا البناء إلى القرن 16م،ويتميز بلونه الأبيض والرمادي.

برج المياه

يقع برج المياه على مقربة من نهر درافا في شارع اونسياركا اوليكا. ،تم تشييد هذا البرج  في القرن 16 الميلادي ،كواحد من الأبراج الدفاعية التي تدل على نهضة ماريبور، بناه سكان المدينة بسبب الخوف الدائم من الغارات التركية، ويمكن مشاهدة هذا البناء العظيم الذي يدل على نهضة البلدة.