بونتريسينا

روعة المنظر من التليفريك في بونتريسينا

روعة المنظر من التليفريك في بونتريسينا

جمال مدينة بونتريسينا

جمال مدينة بونتريسينا

سحر الطبيعة في بونتريسينا

سحر الطبيعة في بونتريسينا

روعة الوادي من القطار في بونتريسينا

روعة الوادي من القطار في بونتريسينا

ممارسة الرياضة في بونتريسينا

ممارسة الرياضة في بونتريسينا

تتمتع بونتريسينا بموقع مغطى، مشمس عند مدخل فال بيرنينا (بيرنيناتال) على تراس جنوبي غربي على بعد 7 كم فقط من سان مورتيز. تم بناء أول فنادق ونتريسينا للنزلاء في بدايات القرن 19. ويكمن سحر هذا المنتجع متوسط المساحة في المزيج المعماري من منازل إنغادين القديمة الجميلة بفنها النموذجي (الكتابة على الجدران) (الجدران المزينة) من القرن 17/15 والفنادق الأنيقة المبنية بطراز بيل إيبوك. ويكمل مركز مؤتمرات حديث البنية التحتية للقرية. 

يوصل الممر الجبلي و، منذ أوائل القرن 20، خط سكة بيرنينا الحديدية فوق طريق بيرنينا باس المرتفع 2330 م نحو إيطاليا. وبسرعة تسمح بمشاهدة معالم المنطقة، يمر قطار بيرنينا إكسبرس أمام نهر مورتيراتش غليشر الجليدي الكبير. ومن محطة أوسبيزيو بيرنينا توجد إطلالة جميلة من فوق البحيرات الجبلية لاغو نيرو ولاغو بيانكو. ومن محطة ألب غروم، يمكنك رؤية منظر واسع يصل بعيداً حتى وادي بوشلاف في غريزون الجنوبية.

اهم الانشطة السياحية الصيفية في ونتريسينا

580 كيلومتراً من طرق التنزه مشياً على الأقدام تنفتح على عالم الجبال المثير للإعجاب صعوداً إلى أعلى القمم في جبال الألب الشرقية، وبيز بالو وبيز بيرنينا. وتقود هذه الطرق إلى وجهات جذابة مثل براري فال روسيغ الرومانسية وجبل موئوتاس موراغل البانورامي، والذي يوفر إطلالة خلابة على منطقة البحيرة بأكملها. وتستكمل 400 كيلومتر من طرق الدراجات، وحديقة محاطة بحبال مثبتة، وطريقي فيا فيراتا الممتعين، ومجلس نواب ومركز ثقافي حديثين، وبركة مغامرات جديدة تنبض بالحياة تنوع المناظر الخلابة.

اهم الانشطة السياحية الشتوية في ونتريسينا

تحيط قمم وأنهار جليدية مهيبة بمنتجع العطلات الرائع المغطى بزوايا وشقوق جذابة، وتجعل منها قاعدة محبوبة لمتسلقي الجليد، أو المتزلجين، أو المشاة على الثلج عبر البلاد. ويقف عدائي المسافات الطويلة أيضاً بشكل متكرر هنا. ويمتد طريق الماراثون الشهير بشكل عملي عبر القرية. تعتبر بونتريسينا أيضاً أحد حصون سويسرا الحلزونية. وتعمل منطقة التزلج سان شبيرت ومناطق التزلج والمنحدرات على إغراء العائلات، بينما تتباهى ديافوليتزا بسلسلة مثيرة من التحديات. ويستمتع الزوار الباحثين عن جو رومانسي بالقيام بجولة بزلاجة تجرها الخيول. عبر غابات الصنوبر المغطاة بالثلوج في وادي روسيغ.

اهم المعالم السياحية في ونتريسينا

ديافوليتزا

جبل يكشف منظراً بانورامياً وفيه مطعم في الجبل على ارتفاع 3000 م، ومنطقة تزلج، ومسار عبر البلاد عالي الارتفاع، ونزهات الأنهار الجليدية والتسلق في فيا فيراتا.

روزيغتال (فال روسيغ)

 وادي يخلو من السيارات، وطرق ممتعة للمشي، أو لركوب الدراجة، أو للتزلج عبر البلاد، ونزهات بعربة أو زلاجة تجرها الخيول عبر غابات الصنوبر الجميلة وصولاً إلى فندق روزيغ غليتشير، إطلالة رائعة للقمم والأنهار الجليدية من سلسلة جبال بيرنينا.

خط سكة بيرنينا الحديدية

 وطريق السكة البانورامي الضيق عبر جبل بيرنينا، وأعلى ممر سكة حديدية جبلي في أوروبا، ويصل طول إلى 2253 م، دخولاً في وادي بوشلاف في غريزون الجنوبية وفوق الحدود الإيطالية ثم إلى فيلتلين (فالتيلينا).

طريق التحدي ذو الحبال العالية في بونتريسينا

 وتم الآن إنشاء المرفق وستقوم شركة غو فيرتيكال من بونتريسينا بتشغيله. وتضمن مستويات متعددة من الصعوبة تحديات لمستويات مختلفة من القدرة. إن هذا المرفق مناسب للأطفال من سن 4 سنوات فما فوق، والبالغين، والعائلات، والأندية، والمدارس، وتجمعات المناسبات ؛ وباختصار، لكل من يستمتع بمرح التمرين.

موئوتاس مورغال

 توصلك سكة حديد معلقة عالياً إلى القمة البالغ ارتفاعها 2453 م للمشي ومشاهدة المناظر البانورامية بين ساميدان وبونتريسينا. إطلالات رائعة فوق بحيرات إنغادين العليا.

متحف ألبين في بونتريسينا

كل شيء عن تطور السياحة الصيفية والشتوية، والصيد، والحياة البرية، والبيئة، مع مجموعة من المعادن.

اهم الفعاليات السياحية في ونتريسينا

  • تيراتريمبل  حفلة شتاء مع موسيقا حية بارزة (فبراير)
  • مهرجان تسلق الجليد بونتريسينا (فبراير)
  • مهرجان بي إس آي إنغادين– مهرجان الموسيقا الكلاسيكية من أرفع المستويات (أغسطس)
  • طريق الحديد السويسري ؛ أصعب وأعلى طريق سباق من مرحلة واحدة في جبال الألب (أغسطس)
  • أصوات في القمة ؛ أصوات مميزة، وصوت قوي: حدث موسيقي يسبب الإزعاج (أكتوبر).